أخر الأخبار
التحالف الدولي يكثف ضرباته الجوية على مواقع داعش في كوباني
التحالف الدولي يكثف ضرباته الجوية على مواقع داعش في كوباني

بيروت - الكاشف نيوز : كثف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من ضرباته الجوية الرامية لاحتواء تقدم مقاتلي "تنظيم الدولة" باتجاه كوباني، إذ شن مساء الخميس 9 غارات جديدة حول المدينة الواقعة على الحدود السورية.

وبعد ساعات على إعلان القيادة المركزية الأميركية شن خمس ضربات جوية، قال بيان جديد إن طائرات الولايات المتحدة استهدفت مواقع للتنظيم في محيط مدينة كوباني الكردية بتسع غارات جديدة.

وأضاف البيان أن ست ضربات أصابت وحدة كبيرة تابعة لتنظيم الدولة ووحدتين صغيرتين ودمرت مبنيين يسيطر عليهما المسلحون إلى جانب دبابة ومدفع رشاش ثقيل، في جنوب كوباني.

كما شن طيران الولايات المتحدة ثلاث ضربات في شمال المدينة، استهدفت وحدتين صغيرتين تابعتين للتنظيم ودمرت مبنيين يسيطر عليهم، وسط استمرار المعارك بين المسلحين المتشددين والمقاتلين الأكراد.

وفي ظل استبعاد واشنطن القيام بعملية برية في الأراضي السورية، يسعى التحالف إلى صد هجوم تنظيم الدولة على كوباني من خلال تكثيف الغارات الجوية، وذلك بالتزامن مع مقاومة عنفة من قبل القوات الكردية.

وتضاربت الأنباء بشأن سير المعارك في المدينة السورية الواقعة على الحدود مع تركيا، إذ قال المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس إن مقاتلي التنظيم استولوا على أكثر من ثلث كوباني.

في المقابل، قال الجيش الأميركي إن القوات الكردية يبدو أنها صامدة في المدينة الواقعة على مرأى من الأراضي التركية، بعد غارات سابقة على المنطقة استهدفت معسكر تدريب ومقاتلين من المتشددين.