أخر الأخبار
كريستيانو رونالدو يُحقق رقماً سلبياً للمرّة الأولى في مسيرته
كريستيانو رونالدو يُحقق رقماً سلبياً للمرّة الأولى في مسيرته

وكالات - الكاشف نيوز: ودّع كريستيانو رونالدو، نجم نادي النصر السعودي، بطولة يورو 2024، برفقة منتخب البرتغال، بعد خسارته أمام المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح بنتيجة 5-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للبطولة المقامة حالياً في ألمانيا، وتستمر حتى يوم 14 تموز (يوليو) الحالي.

وشهدت بطولة يورو 2024 رقماً سلبياً تاريخياً في مسيرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن أصبحت أوّل بطولة كبرى يغادرها نجم النصر السعودي من دون أن ينجح في تسجيل أي هدف خلالها، بالطبع من دون احتساب ركلات الترجيح، وذلك منذ بداية مشواره الدولي خلال منافسات بطولة يورو 2004، والتي استضافتها البرتغال.

وأنهى النجم البرتغالي البالغ من العمر 39 عاماً، صاحب الرقم القياسي كأكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ أمم أوروبا (6 مرات)، مشواره مع البطولة بطريقة سيئة، حيث تُعد النسخة الحالية الأخيرة له خلال مسيرته الكروية، من دون هز شباك المنافسين، بعدما أهدر ضربة جزاء في مواجهة منتخب سلوفينيا، تصدّى لها الحارس يان أوبلاك ببراعة، خلال الوقت الإضافي من مواجهة ثمن نهائي البطولة.

ونجح كريستيانو رونالدو خلال مشواره الدولي في تسجيل هدف على الأقل خلال كل البطولات الكبرى (كأس العالم وكأس أمم أوروبا) التي شارك فيها، بداية من بطولة يورو 2004، مروراً بكأس العالم 2006، يورو 2008، كأس العالم 2010، يورو 2012، كأس العالم 2014، يورو 2016، كأس العالم 2018، يورو 2020 (لعبت في 2021) وكأس العالم 2022. في كل من تلك البطولات سجل هدفاً واحداً على الأقل.

وفشل النجم البرتغالي في تسجيل أي هدف خلال مبارياته التسع الأخيرة على مستوى البطولات الكبرى، حيث يعود آخر هدف سجله في شباك منتخب غانا، خلال بطولة كأس العالم الأخيرة 2022 في قطر، خلال مرحلة المجموعات، ومن وقتها، لم يسجل في مرمى منتخبات أوروغواي وكوريا الجنوبية وسويسرا والمغرب في مونديال 2022، بالإضافة إلى كل من جمهورية التشيك وتركيا وجورجيا وسلوفينيا وفرنسا في النسخة الحالية من بطولة يورو 2024.

ولم يكشف كريستيانو رونالدو عن مستقبله مع المنتخب البرتغالي، بعد وداع بطولة يورو 2024، حيث من المتوقع أن تكون بطولة كأس العالم 2026 هي الأخيرة له في مسيرته مع منتخب بلاده حسب ما ذكر في تصريحات صحافية سابقة.