أخر الأخبار
الأميركية أنيسيموفا تُقصي سابالينكا من ربع نهائي تورونتو
الأميركية أنيسيموفا تُقصي سابالينكا من ربع نهائي تورونتو

وكالات - الكاشف نيوز: ودّعت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنّفة ثالثة عالمياً دورة تورونتو للماسترز في كرة المضرب من الدور ربع النهائي السبت، بخسارتها أمام الأميركية أماندا أنيسيموفا 4-6 و2-6 في ساعة و27 دقيقة.

وصمدت أنيسيموفا التي وصلت إلى نصف نهائي إحدى دورات الماسترز للمرة الأولى في مسيرتها، في المجموعة الأولى أمام سابالينكا التي أتيحت أمامها خمس فرصٍ لكسر الإرسال، منها اثنتان في الشوط الثالث وثلاث في الشوط الخامس، من دون أن تنجح في الكسر.

وفي الشوط الثامن سنحت أمام الأميركية البالغة 22 عاماً فرصة الكسر الأولى لكنها لم تنجح في استغلالها، قبل أن تحقق مبتغاها في الشوط العاشر من المجموعة الأولى لتحسمها 6-4 خلال 55 دقيقة.

وتبادلت اللاعبتان الكسر في الشوطين الثالث والرابع في المجموعة الثانية، لتتعادلا 2-2، قبل أن تنهار سابالينكا وتتعرّض للكسر في الشوط السادس لتتأخر 2-4، ثم في الشوط الثامن لتخسر المجموعة 2-6 خلال 32 دقيقة.

قالت أنيسيموفا بعد المواجهة "إنها (سابالينكا) لاعبة رائعة، لذا من الصعب دائماً اللعب بمواجهتها".

وتسعى أنيسيموفا لبلوغ نهائي إحدى دورات "دبليو تي آيه" للمرة الرابعة في مسيرتها والأولى منذ فوزها في ملبورن في كانون الثاني/يناير 2022.

كما فازت في دورة بوغوتا عام 2019 بعد خسارتها أول مباراة نهائية لها في دورات اللاعبات المحترفيات "دبليو تي ايه" في اليابان المفتوحة عام 2018.

تواجه في نصف النهائي في تورونتو مواطنتها إيما نافارو (15) الفائزة على الأميركية تايلور تاونسند "الخاسرة المحظوظة" 6-3 و7-6 (7-5) في ربع النهائي.

قالت أنيسيموفا عن نافارو "إنها لاعبة بالتأكيد متألقة الآن. تلعب كرة مضرب رائعة. أنا متأكدة أن المباراة ستكون صعبة".

وتلعب الروسية ديانا شنايدر الفائزة على مواطنتها ليودميلا سامسونوفا 4-6، 6-1، 6-4، مع الأميركية جيسيكا بيغولا التي تغلّبت بدورها على مواطنتها بيتون ستيرنز 6-4، 7-5 في نصف النهائي الثاني.

علّقت بيغولا بعد المباراة "ذكّرت نفسي بما أحتاج إلى التركيز عليه. على الرغم من أن النتيجة كانت 2-5 (في المجموعة الثانية)، علمت أن هناك فرصة دائماً لأن أعود".