أخر الأخبار
مانشستر يونايتد المتجدّد يدخل الدوري الإنكليزي بطموحات عالية
مانشستر يونايتد المتجدّد يدخل الدوري الإنكليزي بطموحات عالية

وكالات - الكاشف نيوز: عانى عشاق نادي مانشستر يونايتد خلال المواسم الماضية بسبب سوء نتائج الفريق في مختلف المسابقات، خصوصاً بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز، التي شهدت ابتعاد "الشياطين الحمر" عن المنافسة على اللقب في المواسم الأخيرة، وكان آخرها في الموسم الماضي، حين أنهوه في المركز الثامن، ليكون بذلك أحد أسوأ مواسمهم في الـ"بريميرليغ".

ولذلك، سعت إدارة النادي إلى تدعيم صفوف الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي، من أجل العودة من جديد للمنافسة على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز، الغائب عن قلعة "أولد ترافورد" منذ موسم 2012-2013، أي ما يقارب 11 عاماً كاملاً.

4 صفقات نارية
وضمّ مانشستر يونايتد 4 لاعبين جدد إلى صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، بناءً على اختيارات المدرب الهولندي إريك تن هاغ، وذلك من أجل سدّ الثغرات التي تواجدت في صفوف الفريق الموسم الماضي.

وكان اللاعب الهولندي جوشوا زيركزي، صاحب الـ23 عاماً، هو أوّل صفقات يونايتد في موسم الانتقالات الحالي من أجل تدعيم خط الهجوم، قادماً من نادي بولونيا، ثم تلاه الشاب الفرنسي ليني يورو، صاحب الـ18 عاماً، والذي تعاقد مع الفريق الإنكليزي آتياً من نادي ليون.

بينما كانت أقوى صفقات "الشياطين الحمر"، متمثلة بالثنائي الدفاعي القادم من بايرن ميونيخ الألماني، وهما الهولندي ماتيس دي ليخت والمغربي نصير مزراوي، ولا تزال الجماهير تنتظر المزيد من الصفقات، خصوصاً أنّ الفريق قد عانى كثيراً في الفترة الماضية، ولديه أكثر من فجوة، وتحديداً في خط الهجوم الذي كان واحداً من أضعف خطوط الهجوم في الموسم الماضي، والذي لم يسجّل سوى 57 هدفاً فقط.

يونايتد يستعيد خدمات خماسي الفريق
ولم تكن انتقالات مانشستر يونايتد مقتصرة على الصفقات الجديدة فقط، بل إنّ الإدارة قد اعتمدت على استعادة خدمات بعض اللاعبين المعارين، حيث وافق المدرب الهولندي على عودة بعضهم، وهم خماسي الفريق الذين انتهت مدة إعارتهم: مايسون غرينوود، جادون سانشو، دوني فان دي بيك، حنبعل المجبري، والمغربي سفيان أمرابط.

هل يعود للمنافسة؟
وبالرغم من الصفقات القوية التي أبرمها نادي مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، إلّا أنّ الجماهير لا تزال تخاف من الموسم المقبل، خصوصاً في ظلّ الإبقاء على الهولندي إريك تن هاغ، والذي جُدّد عقده حتى عام 2026، بعدما كانت كل التوقعات تشير إلى أنّ إدارة قلعة "أولد ترافورد" ستُقيل المدرب الهولندي، بعدما خيّب الآمال بسبب سوء النتائج وخسارة الألقاب.

ولم يتمكن يونايتد بقيادة تن هاغ من التواجد على الأقل ضمن المراكز الستة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز 2023-2024، وبالتالي فَقَد فرصة التواجد في أي من البطولات القارية، سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو حتى المؤتمر الأوروبي. وتُمني الجماهير النفس بعدم تكرار ذلك في الموسم الجديد، والعودة للمنافسة على لقب الـ"بريميرليغ"، وحجز مقعد أوروبي للموسم التالي.

واكتمل الأمر مع عشاق النادي بالبداية غير الموفقة لـ"الشياطين الحمر" في الموسم الكروي الجديد، بعد خسارته لقب درع الاتحاد الإنكليزي أمام المنافس التقليدي مانشستر سيتي بركلات الترجيح بنتيجة 6-7، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

الافتتاحية بمواجهة فولهام
ويستعد مانشستر يونايتد لخوض أولى مبارياته في الدوري الإنكليزي الممتاز 2024-2025، في المباراة الافتتاحية للموسم الجديد، والتي من المقرّر أن يلتقي فيها مع نادي فولهام مساء يوم الجمعة المقبل في 16 آب (أغسطس)، على أن تنطلق عند الساعة الثامنة مساءً بتوقيت غرينتش.