أخر الأخبار
مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تن هاغ
مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تن هاغ

وكالات - الكاشف نيوز: زادت الضغوط على الهولندي إريك تن هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين خلال أول 3 مراحل من عمر الدوري الإنكليزي الممتاز، بعد سقوطه أمام كل من برايتون بنتيجة 2 – 1، وأخيراً أمام ليفربول بثلاثية نظيفة، مما وضع الفريق في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب المسابقة خلال الموسم الحالي 2024 – 2025.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنه على الرغم من تعرض مانشستر يونايتد لهزيمتين مع بداية مشوار الفريق الدوري الإنكليزي الممتاز، إلا أن إدارة النادي مازالت تتمسك بالمدير الفني الهولندي إريك تن هاغ، وأنها ستفعل ذلك حتى لو استمرت نتائج الفريق في التراجع.

وأشارت الصحيفة إلى أنه وعلى الرغم من تأكيد إدارة الشياطين الحمر على دعم مديرها الفني، إلا أن تن هاغ يبقى المدير الفني المرشح ليكون أول مدرب تتم الإطاحة به خلال الموسم الحالي، في ظل وجود غاريث ساوثغيت، المدير الفني السابق للمنتخب الإنكليزي، كأقوى المرشحين لخلافته.

وكان مانشستر يونايتد قد مدد عقد مديره الفني الهولندي إريك تن هاغ خلال الصيف الحالي حتى عام 2026، بعد أن أمضى الصيف في إجراء المقابلات وتقييم البدائل المحتملة، وقال الرئيس التنفيذي الجديد لمانشستر يونايتد عمر برادة إن تن هاغ صاحب الـ 54 عاماً لا يزال يحظى بالدعم الكامل من إدارة النادي.

وقال برادة قبل مواجهة ليفربول: "فيما يتعلق بالعقد، كان هذا قرارًا تم اتخاذه قبل منافسينا، ولكن كما قلت من قبل، نحن سعداء للغاية بهذا القرار. يحظى إريك بدعمنا الكامل وعملنا معًا عن كثب خلال فترة الانتقالات الحالية. وسنواصل العمل معه لمساعدته على تحقيق أفضل النتائج مع الفريق".

وبسؤاله عن متى سيظل الدعم الذي يحظى به المدير الفني الهولندي مستمراً، رد قائلاً: "ما زلنا نؤمن بإريك، نعتقد أنه هو المدرب المناسب لنا ونحن ندعمه بالكامل".

وسُئل داني آشورث، المدير الرياضي لمانشستر يونايتد، عما إذا كان له أي رأي في قرار الاحتفاظ بتن هاغ فقال: "لم أبدأ العمل حتى الأول من من شهر تموز (يوليو)، لذا لا يوجد أي رأي على الإطلاق. كل ما يمكنني فعله هو تكرار ما أتذكر قوله، وهو أنني استمتعت حقًا بالعمل مع إريك خلال الأسابيع الثمانية الماضية".