أخر الأخبار
هل تنهي العلاقة الحميمة بسرعة..؟ اليك الحل
هل تنهي العلاقة الحميمة بسرعة..؟ اليك الحل

عمان - الكاشف نيوز

من المشاكل الأساسية التي يعاني منها الرجال في العلاقة الحميمة هي القذف المبكر، وتؤدي هذه المشكلة إلى عدم اكتفاء الزوجة مما يخلق مشاكل نفسية لدى الزوجين.

وأشارات دراسات حسب ما جاء في صحيفة "النهار"، أن حوالي 70% من الرجال يعانون من مشكلة "سرعة القذف"، وفي حوار أجري من أخصائي ا لصحة النفسية والجنسية، بيارو كرم، قال بأن هذه المشكلة تنقسم لنوعين، الأول "سرعة القذف الأولية" والثاني "سرعة القذف الثانوية".

يعاني 30 % لـ 40 % من الرجال من "سرعة القذف الأولية" منذ بداية حياتهم الجنسية، أما النوع الثاني "سرعة القذف الثانوية" والذي يعاني منه حواي 70% من الرجال يبدأ لاحقا وبعد النوع الأول ويعود سببه على قلّة ثقة الرجل بنفسه أو بسبب الخوف والتوتر.

وعن أسباب "القذف البكر" بشكل عام قال كرم أنها نفسيّة دائماً، وأكد أخصائي علم النفس السريري، يحيى عيسى، أن أبرز أسبابه هي "القلق، التوتر، الخوف وقلة الثقة بالنفس"، وأكد أن هذه المشكلة لا يستهان بها ولحلها يجب زيارة طبيب مختص.

أعشاب معالجة

تستخدم بعض الأعشاب لعلاج القذف السريع لدى الرجال ومن بينها الزنجبيل والعسل وذلك عن طريق القيام بخلط كمية من الزنجبيل مع العسل الحر حتى يصبع خليط متجانس ويمكن الاخذ منه بمعدل ثلاث مرات في اليوم ويستحسن الاستمرار عليه لمدة شهر على الاقل حتى يظهر التحسن، لكن قبل المباشرة بالخلطة يجب استشارة الطبيب.

الدراسات أظهرت أن الزنجبيل هو من بين افضل الاعشاب لتحفيز الرغبة الجنسية حيث يعمل على تحسين الدورة الدموية في داخل العضو الذكري وزيادة تمدد الأوعية الدموية في داخل القضيب وبالتالي الحصول على انتصاب قوي مما يساهم في نجاح عملية الاتصال الجنسي وعلاج مشكلة القذف السريع، وذلك من خلال المادة التي يحتويها والتي يُطلق عليها اسم "gingerols".

جدير بالذكر أن المرضى الذين يستعملون الإنسولين والأدوية المخفضة لنسبة الجلوكوز في الدم قد لا يتمكنون من تناول الزنجبيل لأنه يسبب انخفاض نسبة السكر بالدم، لذلك ننصح دائما بمراجعة الطبيب قبل بداية أي علاج أو خلطة.