أخر الأخبار
مقتل 42 من “القاعدة” والحوثيين في اشتباكات وغارات
مقتل 42 من “القاعدة” والحوثيين في اشتباكات وغارات

صنعاء - الكاشف نيوز : قتل عشرون مسلحاً من تنظيم "القاعدة" في غارتين شنتهما طائرة اميركية من دون طيار على موقع للمتطرفين في منطقة رداع وسط اليمن، وفق ما افادت مصادر قبلية وشهود.
وأكدت المصادر أن "الغارتين استهدفتا المسلحين في بلدة يكلة شرق رداع الواقعة في محافظة البيضاء والتي تعدّ من معاقل تنظيم القاعدة، وتشهد مواجهات حالياً بينهم وبين المتمردين الحوثيين".
وتشهد رداع منذ اسابيع معارك بين "القاعدة" التي سيطرت على انحاء عدة منها، والحوثيين الذين ينتشرون بدورهم في مناطق اخرى. وشن الطيران اليمني والطائرات الاميركية من دون طيار أخيراً غارات عدة استهدفت التنظيم في المنطقة.
وأفادت مصادر قبلية بأن "22 مسلحاً من الحوثيين قتلوا ليل الاثنين- الثلثاء، في هجمات استهدفت معاقلهم ونقاطهم في مواقع مختلفة من مدينة رداع". وفي منطقة المناسح الواقعة في ضواحي رداع، افادت مصادر قبلية بأنه "تم اخراج الحوثيين من وادي الجراح".
وذكر مصدر قبلي لوكالة "فرانس برس" أن "الهجمات التي استهدفت الحوثيين تأتي بعد مهلة اربعة ايام منحت لهم للخروج من منطقة رداع". وأشار المصدر الى أن التصعيد يأتي "بعد مقتل ابن الشيخ القبلي علي الطيري على يد الحوثيين من طريق الخطأ رغم كونه موالياً لهم".