أخر الأخبار
فتح تقرر رسميا الغاء مهرجان ذكرى استشهاد عرفات في غزة
فتح تقرر رسميا الغاء مهرجان ذكرى استشهاد عرفات في غزة

رام الله - الكاشف نيوز : اعلنت حركة فتح عن الغاء مهرجان احياء الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات في قطاع غزة، التي كانت مقررة يوم الثلاثاء القادم ، داعية جماهير الشعب الفلسطيي الى احياء الذكرى بالطرق التي يرونها مناسبة.

وقال الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية في حركة فتح في مؤتمر صحفي عقد اليوم في مدينة غزة بحضور الهيئة القيادية العليا، واعضاء اللجنة المركزية عبد الله الافرنجي وامال حمد، بالاضافة الى المتحدث باسم حركة فتح الدكتور فايز ابو عيطة، انه "بعد سلسلة الانفجارات والاعتداءات التي طالت قيادات في حركة فتح ابُلغنا من الجانب السياسي والأمني في حركة حماس ان الاجهزة الامنية في قطاع غزة لا تستطيع تأمين المهرجان وحماية المشاركين".

وقال الاغا:"تبع ذلك طلب الاجهزة الامنية من القائمين على اصلاح المنصة في ساحة الكتيبة بمغادرة المكان، بالإضافة الى الطلب من شركات النقل والمواصلات عدم تأجير حافلات للحركة".

وشدد الاغا على ان هذه المواقف والإجراءات تتناقض مع اعلان حركة حماس انها لن تقف عائقا امام احياء الذكرى العاشرة لرحيل الرئيس ياسر عرفات معتبرا ان هذه المواقف تمس بالمصالحة الفلسطينية التي تم التوافق عليها بين الحركتين في لقاءات القاهرة.

وحذر الاغا من تداعيات الموقف على الوضع الداخلي الفلسطيني، محذرا حركة حماس من النتائج السلبية المترتبة على ذلك.