أخر الأخبار
35 غارة للتحالف على داعش خلال 3 أيام
35 غارة للتحالف على داعش خلال 3 أيام

عواصم - الكاشف نيوز : شنت طائرات أمريكية، وأخرى تابعة لقوات التحالف الدولي التي تقوده واشنطن لمحاربة تنظيم "داعش"، 35 غارة جوية خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، ضد أهداف تابعة للتنظيم في العراق وسوريا، حسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون).

وقال البيان، إن 17 من هذه الغارات، وقعت قرب مدينة عين العرب (كوباني) السورية، فيما استهدفت ضربة جوية واحدة، مخيماً للتدريب تابع للتنظيم قرب الرقة، وأخرى قرب دير الزور(شمال شرقي سوريا).

وأضاف البيان أن ضربة أخرى تم تنفيذها قرب مدينة حلب في سوريا، مستهدفة جماعة خراسان، وهو تنظيم "يضم شبكة تتألف من متطرفي جبهة النصرة وقيادات مهمة في القاعدة من الذين يتشاركون عمليات التدريب وتسريب المقاتلين والأموال والتخطيط لهجمات ضد الأهداف الأمريكية والغربية" حسب وزارة الدفاع.

وأفاد البيان أن 8 غارات نفذت قرب مدينة كركوك (شمالي العراق)، فيما شنت 3 ضربات أخرى قرب مدينة بيجي النفطية بمحافظة صلاح الدين، شمالي العراق، وضربة واحدة قرب مدينة التاجي وأخرى قرب الموصل، شمالي العراق.

وفي محافظة الأنبار، غربي العراق، شن التحالف غارة قرب مدينة الرطبة وأخرى قرب الفلوجة.

في ذات السياق، قال مصدر بوزارة الدفاع العراقية، إن قوات الجيش استعادت، اليوم الجمعة، 10 قرى في شرق مدينة تكريت شمالي العراق، وطردوا عناصر تنظيم "داعش" منها.

ولم يتسنّ التأكد من صحة بيان وزارة الدفاع من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ولكن زعيم تنظيم "داعش"، أبو بكر البغدادي، نفي في تسجيل صوتي، نشره أمس الخميس أحد الموقع الجهادية، صحة ما يتحدث عنه التحالف الدولي من خسائر في صفوف التنظيم.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ"داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.