أخر الأخبار
سلطات الاحتلال تمنع وفدا برلمانيا أوروبيا من الذهاب الى قطاع غزة
سلطات الاحتلال تمنع وفدا برلمانيا أوروبيا من الذهاب الى قطاع غزة

غزة - الكاشف نيوز : منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي وفدا أوروبياً من زيارة قطاع غزة للوقوف على آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، ورؤية حجم الدمار والمعاناة التي خلفتها هذه الحرب.

ووصل وفد لجنة الشرق الأوسط والعالم العربي المنبثقة عن لجنة الشؤون السياسية التابعة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الجمعة، مدينة رام الله في زيارة عمل للمنطقة للإطلاع على آثار العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وأقام المجلس التشريعي مساء الجمعة حفل استقبال على شرف الوفد، حضره عدد كبير من الشخصيات الفلسطينية البارزة التي تمثل مختلف القطاعات من اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، واللجنة المركزية لحركة 'فتح'، وأعضاء المجلس التشريعي، والأمانة العامة للمجلس، والمجلس للثوري لحركة 'فتح'، والقطاع الخاص، إضافة لشخصيات دينية إسلامية ومسيحية، ومؤسسات المجتمع المدني، ولجنة الانتخابات المركزية، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، ونقابة الصحفيين، وبلدية رام الله.

ويذكر أن الوفد سيستكمل برنامج عمله اليوم في رام الله من خلال مجموعة من اللقاءات، حيث سيستمع إلى عرض من دائرة شؤون المفاوضات حول آخر مستجدات العملية السلمية والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة، بالإضافة إلى اجتماع مع أعضاء المجلس التشريعي، كما سيلتقي نائب رئيس الوزراء، وزير الاقتصاد الوطني محمد مصطفى للاستماع حول جهود إعادة إعمار قطاع غزة.

وسيلتقي الوفد كذلك مع عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي وياسر عبد ربه، بالإضافة إلى لقاء آخر مع عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' محمد شتيه.

ويختتم الوفد لقاءاته باجتماع مع رئيس كتلة 'فتح' البرلمانية النائب عزام الأحمد، للاستماع إلى موجز حول آخر مستجدات ملف المصالحة الوطنية.

ويترأس الوفد عضو مجلس الشيوخ الفرنسي النائب جوزييت دورييه، ويضم في عضويته 15 برلمانيا أوروبيا يمثلون مختلف الدول الأعضاء في مجلس أوروبا، بمن فيهم رئيسة اللجنة السياسية التابعة للجمعية، عضو البرلمان اليوناني ثيودورا باكويانس، بالإضافة إلى 6 من موظفي الأمانة العامة للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا.