أخر الأخبار
مقتل قادة من حزب الله في غارة إسرائيلية
مقتل قادة من حزب الله في غارة إسرائيلية

وكالات - الكاشف نيوز : قالت مصادر لبنانية إن قياديًا من حزب الله و6 إيرانيين قتلوا الأحد في غارة الاحتلال الإسرائيلي على سوريا.

وأفادة مصادر لبنانية مقتل 7 عناصر من حزب الله منهم 3 قياديين وهم محمد عيسى وأبو علي رضا (الملقب بأبو علي الطبطبائي) وجهاد مغنية (ابن القائد العسكري السابق في حزب الله عماد مغنية).

وكانت مروحية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت صاروخين على محافظة القنيطرة السورية قرب مرتفعات الجولان السورية المحتلة، حسب ما أعلنه تلفزيون "المنار"، التابع لجماعة حزب الله اللبناني.

ولم تحدد القناة هدف الضربة الإسرائيلية التي وقعت في منطقة تسمى مزارع الأمل، إلا أنها أضافت أن طائرتي استطلاع حلقتا أيضا فوق المنطقة.

من جهته، أكد مصدر أمني إسرائيلي الخبر، قائلاً إن مروحية إسرائيلية شنت غارة على "إرهابيين" في الجولان كانوا يخططون لشن هجوم على إسرائيل.

في غضون ذلك، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر محلية قولها إن الصاروخين اللذين أطلقا اليوم استهدفا عربات مسلحة.

وأضاف أنه لا يعرف ما إذا كانت العربات تابعة لقوات الأسد أو لحزب الله أو للمعارضة.

وتشهد القنيطرة قتالًا شرسًا بين قوات بشار الأسد وميليشيات حزب الله من جهة ومسلحي المعارضة من جهة أخرى.

وقصف الاحتلال الإسرائيلي سوريا عدة مرات منذ بدء الحرب هناك قبل نحو أربع سنوات، مما أدى في الأساس إلى تدمير أسلحة مثل صواريخ قال مسؤولون إسرائيليون إنها كانت في طريقها إلى حزب الله في لبنان.

وقالت سوريا الشهر الماضي إن طائرات إسرائيلية قصفت مناطق قرب مطار دمشق الدولي وفي بلدة الديماس قرب الحدود مع لبنان .

وأعلن حزب الله في بيان نقلته قناة "المنار انه "اثناء قيام مجموعة من مجاهدي حزب الله بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الامل في منطقة القنيطرة السورية، تعرضت لقصف صاروخي من مروحيات العدو الاسرائيلي مما ادى الى استشهاد عدد من الاخوة المجاهدين الذين سيعلن عن اسمائهم لاحقاً بعد إبلاغ عائلاتهم".

 
وكانت طائرة مروحية صهيونية خرقتْ الأجواء السورية، وأطلقت صاروخين على هدف متحرك في بلدة مزرعة الأمل في القنيطرة جنوب سوريا، تزامن ذلك مع تحليق استطلاع في الأجواء، وأكد مسؤول أمني صهيوني أن سلاح الجو شن هجومًا في منطقة القنيطرة السورية، وقال إن مروحية شنت غارة اليوم الأحد على "إرهابيين" في الجولان السوري .

وأفادة تقارير إعلامية إن طائرات بدون طيار حلقت في أجواء المنطقة المستهدفة وبعد ذلك قامت مروحية عسكرية بإطلاق صاروخين استهدفا موقعا في بلدة مزرعة الأمل في القنيطرة جنوب سوريا.وأكد مصدران قريبان من الحزب مقتل ابن القائد العسكري السابق عماد مغنية في الغارة اسرائيلية على القنيظرة جنوب سوريا.