أخر الأخبار
تكذيب دعايات الاخوان لخلق شرخ بين السعودية والإمارات
تكذيب دعايات الاخوان لخلق شرخ بين السعودية والإمارات

الرياض - الكاشف نيوز : رغم رسالة الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز الواضحة ضد التطرف في أولى ملامح حكومته، حيث اختار الملك الأمير محمد بن نايف، عدو المتطرفين، ليكون الرجل الثالث في المملكة، مازال إعلام جماعة الاخوان يصر على خلق بلبلة في الأوساط التي تتبنى التحليل بالتمني دونما أي اعتبار للمعلومات، لذلك حاول الإخوان اختبار الوضع الجديد بأولى إشاعاتهم التي تهدف لإيجاد شرخ تنفذ منه الجماعة المتطرفة في حائط الصد المنيع المتمثل في التحالف السعودي الإماراتي، إذ كانت آخر محاولات اعلام الاخوان هي استخدام الجنازات في السياسة، اذ لا حياء عندهم ولا خطوط حمراء يتوقفون عندها طالما يخدم الحدث مصالحهم، فليس من عادات العرب أو أخلاق الإسلام ان تسيس الجنازات، ولكن ما ينزل اليه الإخوان من مستويات سفلى دائماً يفاجئنا.

خرج علينا الإعلام الإخواني في جنازة الملك عبدالله بن عبدالعزيز برسالة إعلامية تقول ان كل من رجب طيب اردوغان رئيس تركيا والشيخ تميم بن حمد ( الأخوان) ذهبا للعزاء في ذات اليوم بينما تخلف حلفاء الملك عبدالله عن العزاء في ذات اليوم واستخدموا عزاء وفد الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الامارات ومع الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي وعدو الاخوان الأول ليبثوا رسالة مسمومة عن تردد قادة الإمارات في آداء واجب العزاء. رساله صدقها من في قلوبهم مرض ممن لايريدون ان يتعبوا انفسهم في البحث عن الحقيقة، فما هي الحقائق التي شاهدها الجميع ؟

في هذا التحقيق سنعرض لبعض الحقائق التي تدحض أكاذيب اعلام الاخوان الذي تتبناه دول بعينها مثل قطر وتركيا، وسنتعرض في التقرير إلى موقف ملك السعودي الجديد من التطرف المتطرفين من خلال مصادر موثوقة.

أولا فيما يخص حقائق تعزية الاماراتيون في وفاة الملك عبدالله. أرسلت الإمارات ربما أكبر وفد للتعزية في وفاة العاهل السعودي، اذ جاءت البداية بإرسال قادة كبار للعزاء في وفد رسمي بقيادة شيخ الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وصاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة في تشييع جثمان الملك عبدالله إلى مثواه الأخير.

كان الشيخ محمد بن زايد في زيارة رسمية للمغرب

الشيخة فاطمة أتت من المغرب مع زوجة الملك المغربي

ثانيا، لماذا جاء هؤلاء الى العزاء في اليوم الأول ولم يأتِ الشيخ محمد بن زايد ولي عهد ابوظبي والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة وحاكم دبي؟ الإجابة تتضح في اليوم التالي حيث جاء كل من الشيخ محمد بن زايد في طائرة والشيخ محمد بن راشد في طائرة أخرى، أي انهما كانا قادمين من مكانين مختلفين، إذ كان الشيخ محمد بن زايد في زيارة رسمية الى المغرب ومعه والدته وأم الامارات الشيخة فاطمة، وزيادة في التأكيد، لكل من لديه عين ترى أو يريد ان يتقصى الحقيقة، أن الشيخة فاطمة والدة الشيخ محمد بن زايد حضرت العزاء في معية الللا سلمي زوجة ملك المغرب، وعادت بعدها إلى المغرب. أما الشيخ محمد بن راشد فكان قادما من زيارة خارج الإمارات. لذلك جاء في طائرة غير طائرة الشيخ محمد بن زايد.

الديوان الملكي السعودي هو الذي حدد الموعد

ثالثا، فوق كل هذا وذاك في يوم الجنازة ابلغ الإماراتيون الديوان الملكي السعودي بأن الشيخ محمد سيصل من المغرب الى السعودية مساء يوم الدفن لتأديه واجب العزاء فجاء الرد بأنه يفضل أن يصل في اليوم التالي، إذن تحديد موعد الزيارة كان سعوديا وليس إماراتيا، وهكذا هو المتعارف عليه في زيارات الدول فالموضوع ليس سبهللة كما يتصور من لا يعرفون اتيكيت الدول.

الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد أتي كل منهم في طائرة مختلفة وكل قادم بلد

أما الوفد الذي حضر برئاسة الشيخ محمد بن راشد فهو اكبر وفد حضر للعزاء في الملك عبدالله، وفد كما يقولون يسد عين الشمس وعيون جماعة الاخوان المغرضة بإعلامها المضلل، حيث ضم الوفد الإماراتي قائمة طويلة من ابناء الشيخ زايد الكبار وممثلين عن كل الإمارات تقريبا، فقد تضمن الوفد ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد الفجيرة الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ومستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان ووزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ومستشار رئيس الدولة الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، ورئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، ووزير الدولة الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر، ونائب وزير شؤون الرئاسة أحمد جمعه الزعابي، ومدير مكتب نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الفريق مصبح بن راشد الفتان، وعدد من الشيوخ، وسفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية محمد سعيد محمد الظاهري، ووكيل ديوان ولي عهد أبوظبي محمد مبارك المزروعي، ومدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي جبر محمد غانم السويدي، وعدد كبير من كبار المسؤولين.

الشيخ عبدالله والشيخ هزاع والشيخ سيف والشيخ منصور في طائرة مختلفة قادمة من ابوظبي

إذن أكذوبة تأخر ولي عهد ابوظبي عن العزاء هي من اختراع جماعة الاخوان ، أكذوبة وجدت من يصدقها من جماعات مغرضة تتمنى حدوث شرخ في حائط الصد الرئيسي للتطرف ولجماعة الاخوان التخريبية، هذا السد المنيع المتمثل في التحالف الإماراتي السعودي والمصري ضد هذه الجماعة سيزداد قوة في عهد الملك سلمان، وربما الزيارات المتبادلة خلال الأيام القادمة ستكشف مدى قوة هذا التحالف .

وعلمت مصر11 أن ولي عهد ابوظبي سيكون في الرياض قريبا، فعلاقة الامارات بالمملكة لا تحركها الجماعات المغرضة، رغم قدرتها على تعكير المياة، أما الملك سلمان فهو رجل دولة لا يعرف إلا منطق الدولة، حسب مصادر قريبة من العاهل السعودي،،اذ قال المصدر، "إن الملك سلمان لا تستهويه الحركات التي تتحرك خارج إطار الدولة اي كان بريق دعايتها، فالملك سلمان هو تجسيد حي للملك عبدالعزيز سياسة وحنكة، ومن يريد ان يعرف موقف الملك سلمان من التطرف يقرأ تاريخ مواجة الملك عبدالعزيز مع اخوان نجد في عشرينيات القرن الماضي. ومن يرد مزيدا من التأكيد فلينظر من هو الرجل الثالث في المملكة اليوم وما موقفه من المتطرفين، ولينظر اكثر ويرى من هو رئيس المخابرات السعودي الجديد ومن أين اتى؟"


وفشلت مؤامرة الاخوان وكفيلهم في تركيا وقطر

أما موقف الملك من الإخوان فهو معروف من خلال عودة رجل دين مشهود له بالتصدي للاخوان كرئيس لهيئة الأمر بالمعروف.

أي كانت دعاية الاخوان لخلق شرخ بين السعودية والإمارات وأي كان دعمها فمصيرها الفشل بكل تأكيد.