أخر الأخبار
اوباما يطلب من الكونجرس تفويضا لاستخدام القوة العسكرية ضد داعش
اوباما يطلب من الكونجرس تفويضا لاستخدام القوة العسكرية ضد داعش

واشنطن - الكاشف نيوز : أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما سيطلب من الكونجرس تفويضا لاستخدام القوة العسكرية ضد تنظيم داعش.

وقال جوش ايرنست المتحدث باسم البيت الأبيض إن الإدارة الأمريكية ستسعى الى الحصول على تفويض جديد من الكونجرس لاستخدام القوة العسكرية ضد داعش في حين لم يستبعد المسئول الأمريكي أن يتم تقديم مثل ذلك الطلب الى الكونجرس اليوم الجمعة، وأوضح أن الرئيس اوباما يعتقد أن مثل هذا التفويض سيبعث باشارة قوية الى الشعب الأمريكي وحلفاء الولايات المتحدة وحتى أعدائها تؤكد وقوف الولايات المتحدة بكافة سلطاتها وأحزابها السياسية وراء الاستراتيجية الداعية لتقويض تنظيم داعش وتدميره.

ورفض ايرنست الكشف عن أي تفاصيل بشان فترة التفويض أو المناطق الجغرافية التي سيشملها أو اذا كان سيسمح باستخدام قوات برية ، وأشار الى أن اوباما لا يرغب في تمرير التفويض فقط وإنما التأكيد على دعم الحزبين الجمهوري والديموقراطي له.

وكان وزير الخارجية جون كيري قد اكد خلال شهادته أمام الكونجرس مؤخرا أن أي تفويض جديد لا يجب أن يحدد العمل العسكري في العراق وسوريا فقط او يمنع الرئيس الأمريكي من نشر قوات برية اذا رأى ضرورة لذلك في فترة لاحقة.