أخر الأخبار
الأهلي يعرقل الرمثا والجزيرة يتجاوز الحسين إربد
الأهلي يعرقل الرمثا والجزيرة يتجاوز الحسين إربد

عمان - الكاشف نيوز

عرقل الاهلي مسيرة الرمثا الطامح بالمنافسة على اللقب حينما تغلب عليه بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن وتوقفت اكثر من ثلث ساعة بعد انطلاقتها بسبع دقائق قبل ان تستأنف من جديد.
تفوق الاهلي على نفسه وتقدم بهدفين بعد ان انهى الشوط الاول بتقدمه بهدف السبق المبكر قبل ان يتمكن الرمثا من تقليص النتيجة بركلة جزاء في الشوط الثاني من المباراة.
في سطور
النتيجة: فوز الاهلي على الرمثا 2/1.
الاهداف: سجل للاهلي ماركوس 9 يزن دهشان 55 وللرمثا عمر غازي جزاء 76.
الحكام: محمد عرفة للساحة، محمد بكار ومحمد روابدة للخطوط، ومنذر عقيلان رابعا.
العقوبات: انذر سعيد مرجان واجانيت (الرمثا) محمد رفاعي وماركوس (الاهلي).    
مثل الرمثا: فراس صالح، علي خويلة، اجانيت، محمد محارمة، رامي سمارة، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة (بكايوكا)، احسان حداد، ماهر الجدع (لسانا)، محمود البصول، محمد عمر شيشاني (عمر غازي).
مثل الاهلي: محمد خاطر، زيد جابر، تي، محمد عاصي، (محمد وشاح) محمد نافز، يزن دهشان، محمود موافي (محمد حسنات)، محمد الرفاعي، ابراهيم جوابري، محمود مرضي، ماركوس.
 هدف صاعق
لم يخرج اداء الفريقين عن اطار اللعب الوقائي الذي فرضته اجواء امطار الخير التي لم تتوقف طيلة احداث الشوط وحولت الملعب الى بركة واسعة من المياة اعاقت حركة اللاعبين وتنفيذ الخطط حيث تعامل معها الفريقين بحذر من خلال ارسال الكرات الامامية العالية صوب المرميين لاستغلال الهفوات داخل صندوق الجزاء.
اظهر الاهلي افضلية واضحة خلال الدقائق الاولى في محاولة الامساك بزمام المبادرة واستمد الثقة من خلال التنظيم الدفاعي وحيوية لاعبيه في منطقة الالعاب واقتنص ماركوس هدف مباغتا في غفلة من مدافعي الرمثا جاء في توقيت مبكر منح لاعبيه ثقة في تعامله مع ردة فعل الرمثا الذي حاول تدارك الموقف وشدد من مساعيه للتعديل وتعددت مشاهد الخطورة التي استهلها مرجان بكرة قوية ارتدت من العارضة قبل ان تستقر كرة الشيشاني باحضان الحارس.
كثف الرمثا من مساعيه الجادة لتعديل موازين القوى وحاول تدارك الموقف بعد ان فرض حصارا على الاهلي في ملعبه فسدد الرواشدة كرة قوية انحرفت قليلا عن زاوية المرمى الاهلاوي في حين اضاع مرجان فرصة خرافية لتسديد الحساب في توقيت مناسب عندما افسد عليه الحارس الاهلاوي خاطر فرصة انفراد تام.
ومع مرور الوقت غاب التركيز عن اداء الرمثا بالجانب الهجومي وتوترت الاعصاب بعد ان تعددت خيارات الرمثا سواء بالتسديد البعيد دون جدوى بارسال الكرات العرضية داخل جزاء الاهلي دون متابعة وتعددت مشاهد الخطورة التي احدثتها محاولاته الهجومية غير المؤثرة والتي افسدها الدفاع الاهلاوي قبل ان تستفحل خطورتها.
ازاء ذلك اجبر الاهلي على الارتداد بشكل لافت للمواقع الخلفية والاعتماد بشكل محدد على محاولات الهجوم المضاد الذي زاد الاعباء على مدافعي الرمثا وبالذات في العمق بتواجد اجانيت والمحارمة في مهمة ابعاد الكرة من اول مرة وكاد مرضي ان يعزز تقدم فريقه بكرة رأسية كان لها الحارس بالمرصاد.
 تعزيز وجزاء
حاول الرمثا استعادة زمام المبادرة مع بداية الشوط الثاني بعد ان اشرك لسانا وعمر غازي بغية التعديل واندفع بقوة صوب مرمى الاهلي وانكشف مرماه اكثر من مرة امام سرعة انطلاقات لاعبي الاهلي وتدخل الحارس فارس صالح مرتين لابعاد كرة عاصي قبل ان يخطئ بالامساك بكرة دهشان العرضية ليفقد توازنه ويسقط معها داخل الشباك هدف الاهلي الثاني بالدقيقة 55.
شعر الرمثا بحراجة الموقف وحاول اعادة تنظيم صفوفه ودفع بورقة بكايوكا الهجومية فيما اشرك الاهلي وشاح مكان عاصي والحسنات مكان مرضي ليأخذ الاداء طابعا هجوميا من جانب الرمثا الذي ضغط باكثر من محور ونابت العارضة عن الحارس الاهلاوي في رد كرة بكايوكا قبل ان يتسبب الرواشدة بركلة الجزاء حينما تعرض للدفع من قبل الحارس تصدى لها البديل عمر غازي ونفذها بنجاح داخل الشباك مفتتحا التسجيل لفريقه بالدقيقة 76 وكاد لسانا ان يعدل الكفة لفريقه الا ان كرته اخطأت الشباك ليتركه يلهث وراء التعادل في المراحل الاخيرة التي تعددت من خلالها مشاهد الخطورة الرمثاوية فاخرج الحارس كرة بكايوكا بصعوبة بالغة من حلق المرمى ولم تجد محاولات الرمثا للتعديل ليحافظ الاهلي على تقدمه حتى صافرة النهاية.

من ناحية أخرى 

حقق الجزيرة الفوز على نظيره الحسين إربد بنتيجة (2/1)، وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس على ستاد الملك عبدالله في القويسمة في إطار منافسات الأسبوع (14) من عمر بطولة دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
وبهذه النتيجة رفع الجزيرة رصيده إلى (25) نقطة محتفظا بمركزه الثالث على سلم الترتيب، في حين بقي رصيد الحسين متوقفا عن (20) نقطة.
وتتواصل اليوم منافسات الأسبوع (14) بإقامة لقاء وحيد يجمع ذات راس والصريح في الثالثة عصرا على ستاد مجمع الأمير فيصل بالكرك، لتختتم مباريات الأسبوع  يوم غد الأحد بلقاء يجمع الوحدات واتحاد الرمثا في الخامسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله.

المباراة في سطور
النتيجة: فوز الجزيرة على الحسين (2/1).
الأهداف: سجل للجزيرة البرازيلي فرانكو د.15 وعامر ابوهضيب د.74، فيما سجل للحسن اربد انس حجي د.50
الحكام: مراد الزواهرة، فيصل شويعر، هيثم كوشة وطارق الدردود رابعا.
العقوبات:طرد الحكم حارس مرمى الجزيرة احمد عبد الستار، وانذر علاء حريما من الحسين اربد
الملعب: ستاد الملك عبد الله الثاني بالقويسمة.
مثل الفريقين:
-الجزيرة: احمد عبد الستار، جهاد الباعور، احمد الصغير، علي ذيابات، فادي الناطور، عامر ابوهضيب، احمد سمير، بهاء الكسواني(حمزة الحفناوي)، لؤي عمران(مهند خير الله)، رائد النواطير(محمد طنوس) وفرانكو.
-الحسين اربد: مالك شلبية، علاء حريما(فيدرون)، عامر علي، مراد مقابلة(احمد الخلايلة)، عبد الاله الحناحنة، احمد ادريس، وعد الشقران، انس حجي(حمزة بدارنة)، اسامة ابوطعيمة، ادمير وبلال قويدر.
تقدم وطرد!
فرض لاعبو الجزيرة سيطرتهم على مجريات الشوط الأول منذ البداية بعدما أحسن عامر أبو هضيب وأحمد سمير ومن أمامهما بهاء الكسواني ولؤي عمران الامساك بزمام المبادرة الهجومية عبر انطلاقات سريعة ساهمت في زيادة الضغط على دفاعات الحسين حريما وعامر علي والظهيرين الحناحنة ومقابلة، حيث تسبب في الضغط تحركات ثنائي خط المقدمة رائد النواطبر وفرانكو.
بداية الخطورة الجزراوية جاءت عبر النواطير الذي سدد كرة قوية ردها مالك شلبية على دفعتين ليأتي بعدها دور أحمد سمير برأسية علت العارضة بقليل.
وفي ظل تلك الظروف بقي وسط الحسين أسامة أبو طعيمة ووعد الشقران وأحمد ادريس وأنس حجة مكتفيا في توفير الدعم الدفاعي للاعبي الخط الخلفي بالرغم من بعض المحاولات التي غلفها الطابع الفردي خاصة من قبل حجة الأمر الذي أفقد ثنائي خط المقدمة بلال قويدر وادمير فرص تشكيل التهديد على مرمى عبدالستار إضافة إلى نجاح رباعي الخطي الخلفي الصغير والناطور وذيابات والباعور في الذود عن مرماهم من خلال ابعاد أية محاولة هجومية للحسين أول بأول.
أفضلية الجزيرة تكللت بهدف السبق الذي جاء في الدقيقة (14) عندما رد شلبية كرة عمران لتصل أمام البرازيلي فرانكو الذي لم يتوان في ترجمته داخل مرمى الحسين، حيث كاد النواطير بعدها أن يضاعف تقدم فريقه عندما أرسل كرة قوية ردها شلبية بصعوبة على دفعتين.
ومع مرور الوقت شهدت دقائق هذا الشوط خروج حارس الجزيرة عبدالستار بالبطاقة الحمراء عندما ترك منطقة الجزاء لقطع الكرة من أمام حجة ليتحسب حكم المباراة ركلة حرة في الذي دخل فيه الحارس حمزة الحفناوي بديلا عن بهاء الكسواني، لتشهد بعد ذلك المباراة تحسنا في أداء الحسين إلا أن هذا التحسن لم يسهم في تعديل النتيجة ليخرج الجزيرة متقدما بهدف فرانكو.
تعديل وتقدم من جديد!
دخل الحسين الشوط الثاني بصورة مغايرة عن سابقه، حيث سجل حضوره فوق مسرح الأحداث والذي أثمر عن تعديل النتيجة في وقت مبكر عندما تابع حجة عرضية الحناحنة ليرسل كرة قوية هدف التعادل للحسين بالدقيقة (50).
بعد ذلك تبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب فجاء التبادل أيضا بالفرص إلا النتيجة بقيت على حالها ليقول بعدها عامر أبو هضيب كلمته عندما وصلته تمريرة أحمد سمير ليسدد كرة في المرمى هدف التقدم للجزيرة بالدقيقة (74).
محاولات الحسين للتعديل التي أعقبت هذا التقدم لم تجد طريقها لشباك الجزيرة ليخرج الأخير فائزا (2/1).