أخر الأخبار
الوحدات امام زغرتا اللبناني.. نتيجة فاقت (التوقعات)
الوحدات امام زغرتا اللبناني.. نتيجة فاقت (التوقعات)

عمان - الكاشف نيوز 

حقق فريق الوحدات (الاهم) امام ضيفه السلام زغرتا اللبناني حين تغلب عليه  "5-1" في المباراة التي جرت الليلة قبل الماضية في عمان بمستهل مشواره ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بكرة القدم.
وتعكس مجريات المباراة التصريحات المنطقية التي ادلى بها عبدالله أبوزمع ، المدير الفني لفريق الوحدات، في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل اللقاء حيث اشار انه يتطلع الى نقاط المواجهة بغض النظر عن الاداء الفني وهو ما تحقق بالفعل، اذ لم يقدم (الاخضر) عرضا مقنعا لكنه في النهاية خرج من الموقعة الاسيوية بما هو (أهم) له.
ثناء... واستياء ..!!
ابو زمع عبر بعد اللقاء اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية المباراة عن رضاه التام للفوز الكبير الذي سجله فريقه وقال ما يهمنا في إفتتاح مشوارنا بالبطولة هو النصر حتى لو كان بهدف وحيد ولم أنظر كثيراً لعدد الأهداف، وبخاصة أن زغرتا أظهر قدرات جيدة ويمتلك محترفين على سوية عالية.
ابو زمع الذي ظهرت عليه علامات السعادة بعد فوزه الاسيوي الاول كمدير فني لم يخفي انزعاجه من طرد باسم فتحي بإعتباره كونه لاعب خبرة.
وكشف ابو زمع المستاء من استبعاد اهم لاعبي الفريق النقاب بالقول كنت أسعى لتبديله في الشوط الثاني بعدما شعرت بأنه يعاني من النرفزة ولكن طرد قبل التبديل.
خطوة مفاجئة
ابو زمع الذي قراء اوراق المباراة قبل ان تبدأ عندما زج بمحمود شلباية، وهي الخطوة التي فاجات توقعات المراقبين، اشار الى ذلك بالقول : دفعتُ بشلباية لمدة "75" دقيقة،
وكنت أقصد إعادته للمشاركة في لقاءات الفريق بالتدرج حيث شارك في لقاءات سابقة كبديل ولمدة دقائق محدودة لعدم بلوغه الجاهزية البدنية المطلوبة، وشارك طيلة هذه المدة قبل أن أقوم بإستبداله والأمر ينطبق على أحمد أبو كبير.
ورغم الفوز الكبير الا ان أبو زمع اعتبر  فريق زغرتا  بالفريق الجيد ولم يكن صيداً سهلاً في البطولة مشيرا ان النتيجة تأتي بعد كبوة جواد تعرض لها الفريق في اللقاءات الثلاثة الماضية ويقصد خسارته محليا امام الاهلي واسيويا مع القادسية الكويتي ومن ثم تعادله المثير للجدل بدوري المحترفين مع اتحاد الرمثا.
تعديل غير المسار
وقد تكون الخطوة التالية التي اقدم عليها ابو زمع بادخال بالعائد من رحلة العلاج عدنان عدوس ومحمود زعترة هي نقطة التحول الحقيقية في المباراة، خصوصا وان زغرتا كان قريبا من ادراك التعادل.
هذا التغير عمل على  تغيير مسار اللقاء واحدث فرقا شاسعا وتوسيع الفارق مما تسببب بخروج الوحدات بهذه النتيجة الكبيرة والتي اعطت لاعبي (الاخضر) الدافع المعنوي قبل مواجهة النهضة العماني في العاشر من اذار القادم في المباراة المقررة بالعاصمة مسقط.
الوحدات لم يكشف اوراقه بالكامل واخذ بالاعتبار ان هناك مواجهات مهمة مقبلة تتطلب منه مزيدا من الغموض قبل ان يخوض وهو وضع منطقي لفريق سيقاتل على ثلاث جبهات والمتمثلة بدوري المحترفين وكأس الاردن بالاضافة الى المسابقة الاسيوية، والاخيرة باتت تمثل مطلب الجماهير التي باتت تطالب (الاخضر) بالحصول عليها وهي التي رفعتها خلال مجريات المباراة.
اشادة (هولندية) بالوحدات
على الطرف الاخر من المباراة فقد اشاد الهولندي بيتر المدير الفني لفريق زغرتا اللبناني  باداء اللاعبين وذلك رغم الخسارة .وقال بالمؤتمر الصحفي الذي اعقب المواجهة بأن فريقه قدم مستوى جيد وبخاصة في الشوط الثاني واستطاع أن يقف لمدة "72" دقيقة أمام أفضل فريق والذي وصفه بانه الافضل المجموعة.
تصريحات بيتر المنطقية والتي تدل على احترفيته العالية قال ايضا :" قدمنا مباراة كبيرة ولكن عانينا بالدقائق الأخيرة من ضعف التركيز وتراجع منسوب اللياقة البدنية للاعبين مما كلف شباكنا تلقي المزيد من الأهداف".
بيتر لم يقلل من شأن فريقه حين قال ايضا: " مادمنا استطعنا مناددة فريق كبير بحجم الوحدات فإننا نمتلك القدرة على تحقيق نتائج جيدة أمام الوحدة السوري والنهضة العُماني وسنبقى متمسكون بأمل التأهل للدور الثاني".
النتيجة التي حققها الوحدات فات كل التوقعات لكنها في نفس الوقت زادت من حجم التحديات حيث يحتاج الاخضر الى مزيد من الجهد لتحقيق طموح وحلم انصاره وعشاقه .
شلباية أفضل مسجل
اصبح الاردني محمود شلباية مهاجم الوحدات الاردني افضل مسجل في تاريخ مسابقة كاس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد تسجيله ثنائية في مرمى السلام زغرتا اللبناني (5-1) امس الأول  ضمن المجموعة الرابعة في الدور الأول.
وذكر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان شلباية رفع رصيده الى 34 هدفا متفوقا على السنغافوري الكسندر دوريتش (32)، بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 7 و82.