أخر الأخبار
3 أسباب تجعل زوجك يفكر في الهروب منك
3 أسباب تجعل زوجك يفكر في الهروب منك

عمان - الكاشف نيوز

يعتبر الملل الزوجي هو أول خطوة لبداية المشاكل الزوجية، فبعد مرور سنوات على الزواج، قد يصيب أحد الطرفين الملل من الآخر مما يحول حياتهما الزوجية إلى حياة مليئة بالمشاكل والنزاعات وفي بعض الأحيان يقوم الزوج بالبحث عن امرأة أخرى ليكمل حياته معها هربا من مشاكل منزله. 

لذلك تقدم لك الدكتورة رشا عطية، أخصائى الصحة النفسية والاستشارات التربوية والسلوكية، أهم العلامات التي تكشف لك ملل زوجك منك لتتجنبها والاستمتاع بحياة زوجية مستقرة بدون مشاكل. 

الانتقاد

إذا لاحظتى زوجك ينتقدك كثيرًا بسبب وبدون، ويكون صوته مرتفعا عن المعدل الطبيعى بالإضافة إلى أنه يجادل معكى في أي رأي تقولينه، ليثبت أنه دائمًا على حق وانتى على خطأ بدون مراعاة لمشاعرك أمام الآخرين هذه علامة تدل أنه أصيب بالملل منك. 

الصمت

عندما يشعر الزوج بالملل تجاه زوجته فإنها يهملها وبالأيام والأسابيع بدون التحدث معها أو أن يكون حريصا لمعرفة مشاكلها بالإضافة إلى أنه يكون لديه رغبة قوية في خروجها من المنزل والجلوس في منزل أهلها لفترات طويلة بحجة أنه يريد أن لا يحرمها من زيارة أهلها. 

لذلك يجب عدم الذهاب وتركه في المنزل وحيدًا لأن الرجل يقوم بالبحث عن بديل آخر حتى يكسر الشعور بالملل عن طريق التعرف على أصدقاء جدد، الجلوس بالساعات أمام الكمبيوتر، مشاهدة المبارايات، فزيارة الأهل شيء ضرورى ولكن ليس بالجلوس عندهم بالأيام والأسابيع. 

هروبه من المنزل

يلجأ بعض الأزواج إلى البقاء لفترات طويلة من اليوم خارج المنزل وذلك لكسر الملل وعدم الجلوس مع الزوجة، فهذه من العلامات المهمة التي توضح لكى إهمال زوجك، وحتى إذا اضطر أن يجلس في المنزل يكون له عالمه الخاص أو يقوم بخلق مشكلة للخروج من المنزل. 

لذلك يجب أن تكون الزوجة سريعة الملاحظة لتغيير سلوك زوجها وتقوم بالجلوس معه لمعرفة أسباب إصابته بالملل الذي طرأ على حياتهم الزوجية لتغيير نمط حياتهم.