أخر الأخبار
إضراب جزئي لموظفي حماس بغزة للضغط على حكومة الوفاق
إضراب جزئي لموظفي حماس بغزة للضغط على حكومة الوفاق

غزة - الكاشف نيوز : شل إضرابا جزئياً اليوم الأربعاء، عدد من الوزارات الحكومية في قطاع غزة، احتجاجا على "إعادة حكومة التوافق تشكيل اللجنة الإدارية والقانونية المختصة بالموظفين".

وذكرت نقابة موظفي حماس بغزة، في بيان صحفي، أن موظفي أربع وزارات فقط نفذوا اليوم الأربعاء، إضراباً عن العمل (ليوم واحد)، احتجاجًا على عدم حل مشكلة الموظفين، وما وصفته "تنصل الحكومة من اتفاقياتها".

وأشارت النقابة، إلى أن التعليق شمل وزارات (الأشغال العامة، والعمل، والعدل، والمرأة)، وهي الوزارات الأربع التي يرأسها وزراء من قطاع غزة، لافتةً إلى أنها ستمضي في تنفيذ الإضرابات من أجل الضغط على حكومة الوفاق، للالتزام باتفاقها الأخير حول الموظفين.

وأوضحت "النقابة" أنها اتفقت مع رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد لله، خلال زيارته لغزة يوم 25 من الشهر الماضي، على تشكيل لجنة مشتركة لمعالجة قضية الموظفين.

وقرر مجلس الوزراء الفلسطيني، في السابع من الشهر الجاري، إعادة تشكيل اللجنة الإدارية القانونية المختصة بدراسة القضايا المدنية والمشاكل الإدارية الناجمة عن الانقسام الفلسطيني، والتي تشمل تعيينات الموظفين وترقياتهم، والفصل، ووقف الراتب، والتنقلات في المؤسسات والإدارات الحكومية، والمراسيم، والقرارات الرئاسية والحكومية المختلف عليها.

وكانت حكومة الوفاق، شكلت مطلع يونيو/ حزيران 2014، لجنة قانونية لدراسة أوضاع الموظفين المهنية، للتوصل إلى مدى احتياج الحكومة لهم، على أن يتم البت في أمرهم بعد 4 شهور من تشكيلها، ومنذ ذلك الحين لم تبت في أية قضية.