أخر الأخبار
شباب الأردن ينتشي بالفوز على الصريح
شباب الأردن ينتشي بالفوز على الصريح

عمان - الكاشف نيوز

انتشى فريق شباب الاردن بفوز ثمين حققه على الصريح "2-0" في المباراة التي اقيمت امس على ستاد الامير محمد بالزرقاء في افتتاح مباريات الاسبوع "19" لدوري المحترفين بكرة القدم.
وتقدم شباب الاردن خطوة مهمة للابتعاد عن خطر الهبوط حيث احتل المركز التاسع بعدما كان بالمركز قبل الاخير ورفع رصيده الى "19" نقطة بينما ظل رصيد الصريح عند النقطة "27".

المباراة في سطور

- النتيجة: فوز شباب الأردن على الصريح (2-0)، سجلهما موسى الزعبي د.(17) وأنطونيو من ركلة جزاء د.(31).
- الحكام: طاقم مكون من مراد الزواهرة (ساحة)، محمد البكار ومنذر عقيلان (مساعدين) ومالك أبو جود (رابعاً).
- مثل شباب الأردن: لؤي العمايرة، أمجد القروم، موسى الزعبي (مصطفى صلاح)، أنس الجبارات، عصام المبيضين، محمد العلاونة (عبدالله العطار)، خالد أبو رياش (أحمد العيساوي)، أنطونيو، أحمد قعقور، نيكولس وجوزيه.
- مثل الصريح: خالد العثامنة، محمود نزاع، وليد زياد، سليمان عبيدات، عماد الذيابات (عمر العثامنة)، أيمن خالد، صدام شهابات، خلدون الخزامي، رضوان الشطناوي (معاذ محمود)، عبدالرؤوف الروابدة (هاني رزق) وإيمانويل.

 هدفان شبابيان
تبادل كلا الفريقين خلال الدقائق الاولى حوارا هجوميا حيث اتسمت تلك الدقائق بالندية والتكافؤ وذلك وسط محاولات جادة من قبلهما للسيطرة على منطقة العمليات والتي تخللها فرصتين مبكرتين الاولى لانطونيو الذي سدد بين يدي العثامنة حارس مرمى الصريح الذي عاد وسيطر على تسديدة مبيضين الزاحفة في الوقت الذي تخللهما رأسية جميلة للخزامي مرت بجوار القائم.
ومع انقضاء الربع ساعة الاولى من عمر اللقاء سارع لاعبو شباب الاردن لبسط نفوذهم في منطقة الالعاب عندما بدأ الفريق بنسج العاب طموحة في ملعب منافسهم بهدف مباغتة دفاعات الاخير وبذات الوقت وضعها تحت الضغط المتواصل.. هذه المشاهد الهجومية للشباب المتتالية جاءت اثر حراك نشط قاده جوزيه وجبارات من منتصف الميدان فيما احتل العلاونة والمبيضين طرفي الملعب لدعم تطلعات المهاجمين ابو رياش وانطونيو في المقدمة وسرعان ما ترجم الفريق افضليته الميدانية بشكل ايجابي بهدف السبق عندما توغل الزعبي من الميسرة وسدد كرة قوية غالطت العثامنة لترتطم بالعارضة وتعانق الشباك في الدقيقة (17).
دفع الهدف لاعبي الشباب لزيادة نسق هجماته بحثا عن تعزيز تقدمهم وكاد ابو رياش ان يفعلها عندما هيأ الكرة على صدره ولكنه سدد بجانب القائم.
الصريح من جانبه سنحت له فرصة واحدة فقط عبر الركلة الثابتة التي نفذها الردايدة وسيطر عليها العمايرة، وذلك بعد ان اجاد لاعبو شباب الاردن الضغط على حامل الكرة.
وتوغل المبيضين وارسل كرة عرضية لكن يد مدافع الصريح نزاع اعترضت طريقها قبل وصولها لابو رياش فلم يتوانى حكم المباراة عن احتسابها ركلة جزاء نفذها بنجاح انطونيو على يسار العثامنة معززا تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة (32) لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب الاردن بهدفين نظيفين.
 لا جديد
وفي الشوط الثاني لم تأت معطيات المباراة بأية مستجدات، حيث اجتهد الصريح في تقليص النتيجة فيما تعامل شباب الاردن مع تقدمه بمنطقية عالية حيث احكم اغلاق منافذه الخلفية وعمل على الاعتماد على الهجمات المرتدة عل وعسى يتمكن من تسجيل الهدف الثالث.
ولاحت عدة فرص للجانبين لكن افتقاد التركيز والتسرع في اللحظات الحاسمة ابقى شباب الاردن متقدما بهدفين ثمينين.