أخر الأخبار
استشهاد طفل فلسطيني حرقا على يد مستوطنين جنوب نابلس
استشهاد طفل فلسطيني حرقا على يد مستوطنين جنوب نابلس

الضفة الغربيه - الكاشف نيوز : استشهد طفل فلسطيني حرقاً جراء هجوم للمستوطنين على منزل عائلته، وإضرام النار فيه بالضفة الغربية، فجر الجمعة، في قرية دوما جنوب نابلس.

واستشهد الطفل الرضيع علي سعد دوابشة، عقب إحراق المستوطنين لمنزل عائلته، إضافة إلى إصابة والده ووالدته وشقيقه (4 أعوام) بحروق من الدرجة الثالثة، وتم نقلهم لمشافي مدينة نابلس للعلاج.

وهتاجم مستوطنو مستوطنات "يحي"، و"يش كديش" المقامتين على أراضي نابلس، منزلي فلسطينيين سعد بالزجاجات الحارقة ومواد سريعة الاشتعال، وخطوا شعارات عنصرية باللغة العبرية مثل "يحيا الانتقام".

وقتل مستوطنون طفلاً فلسطينياً بإحراقه حياً في إحدى الغابات بالقدس، عام 2014.

فتح: إعدام الرضيع دوابشة جريمة ضد الانسانية

أكدت حركة "فتح"، أن الجريمة الجبانة التي قام بها المستوطنون اليهود فجر هذا اليوم في قرية دوما جنوب نابلس هي جريمة ضد الانسانية.

وقال المتحدث باسم حركة فتح أحمد عساف في بيان صادر عن مفوضية الإعلام والثقافة إن من يتحمل مسؤولية هذه الجريمة هي حكومة الاحتلال الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو الذي أعلن أمس عن تمسكه بالاستيطان والمستوطنين وحمايته لهم.

وأضاف عساف: أن التحريض المتواصل ضد الشعب الفلسطيني وقيادته من قبل قادة المستوطنين وهم ذاتهم أقطاب في حكومة نتنياهو أدى إلى هذه النتيجة الكارثية صباح هذا اليوم.

وأكدت حركة فتح أن المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومحكمة الجنايات الدولية أمام اختبار حقيقي، فإما الانحياز للحق والعدل وأخذ خطوات عملية لمحاسبة هؤلاء المجرمين القتلة والعمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي، أو الانحياز للإرهاب والصمت على هذه الجرائم أو الاكتفاء بالإدانات اللفظية.

يعالون: الحريق عمل إرهابي

بدوره، اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، في بيان، أن الحريق "عمل إرهابي".

وصرح يعالون أن "مقتل الطفل الفلسطيني عمل إرهابي (..) ولن نسمح لإرهابيين بالتعرض لحياة فلسطينيين"، وذلك بعد الحريق الذي أضرمه مستوطنون في بلدة دوما جنوب نابلس.