أخر الأخبار
بيان خجول.. ورد وقح..!
بيان خجول.. ورد وقح..!

في الاخبار..طالبت الامم المتحدة مؤخرا اسرائيل بترجمة التزاماتها المعلنة اتجاه حل الدولتين الى افعال..!
وقال وكيل الامين العام لشؤون السياسية في الجمعية العامة للامم المتحدة (جيفري فيلتمين ) :انه متفائل ازاء تأكيد الحكومة الاسرائيلية واحترامها لفكرة وجود دولتين فلسطينية واسرائيلية مؤكدا ان ذلك يحتاج الى تنفيذ واقعي للفكرة ومن خلال وقف الاعمال الحساسة و الاحادية الجانب الاسرائيلية بما في ذلك وقف الاستيطان والاعمال الحربية في الاراضي المحتلة واقامة دولة فلسطينية متصلة وقابلة للحياة في الضفة والقطاع وتشجيع اسرائيل على توسيع تدابير بناء الثقة و مشروعية اقامة دولة للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بما في ذلك القدس الشرقية.
بعد ايام قليلة من صدور هذا البيان الاممي الخجول.. وقف رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ليرد بوقاحة على البيان للامم المتحدة فيعلن :انه مع تسوية للصراع الفلسطيني الاسرائيلي ولكن على طريقته تتمثل في: قبول فلسطيني بسيطرة امنية اسرائيلية على الضفة ومن خلال (تسوية نهائية شاملة) معلنا رفضه عودة اللاجئين ورافضا الاعتراف الاسرائيلي بمسؤولية الدولة الاسرائيلية عن تهجيرهم اي عدم مسؤولية اسرائيل عن (النكبة) الفلسطينية..
كما رفض نتنياهو تقسيم القدس وازالة الاحياء اليهودية من القدس الشرقية المحتلة العام 1967 كما اعلن رفضه الانسحاب من الكتل الاستيطانية الكبرى مطالبا السلطة الفلسطينية بالموافقة على ضم هذه المستوطنات الى اسرائيل.
ومن جملة ما اكده نتنياهو في الرد على البيان الخجول للامم المتحدة رفضه سحب الجيش الاسرائيلي من وادي الاردن وتاكيده على حرية الطيران وسيطرته على المياه الجوفية في الضفة الغربية.. ورفضه مجددا المبادرة العربية للسلام وفق صيغتها العام 2002 في العاصمة اللبنانية بيروت.
ماذا بعد..بيان اممي خجول..ورد اسرائيلي وقح..!