أخر الأخبار
رغم مجزرة فاليكانو الريال بحاجة لاثبات نفسه أمام الكبار
رغم مجزرة فاليكانو الريال بحاجة لاثبات نفسه أمام الكبار

الكاشف نيوز - وكالات

حقق ريال مدريد المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم، بعض الانتصارات الكبيرة في مواجهة منافسين أقل هذا الموسم لكن المدرب رفائيل بينيتيز لا يزال بحاجة لاثبات نفسه أمام الفرق الأكبر مع تشكيلته المتخمة بالأسماء اللامعة.

وجاء اكتساح ريال مدريد لرايو فايكانو 10-2 في الدوري المحلي اليوم الأحد بفضل أربعة أهداف من الجناح الويلزي جاريث بيل بعد الانتصار 8-صفر على مالمو السويدي هذا الشهر في دوري أبطال أوروبا.

كما فاز ريال مدريد 6-صفر على اسبانيول و5-صفر على ريال بيتيس في الدوري المحلي لكن الفريق لم يقدم أي عرض يحمل بصمة واضحة في مواجهة منافسين أقوى سواء في اسبانيا أو أوروبا.

وجاءت أكبر لطمة لريال مدريد والتي زادت من الضغوط على بنيتز بعد الهزيمة 3-2 أمام اشبيلية في الجولة السابقة عندما خسر الفريق 4-صفر على أرضه أمام غريمه التقليدي برشلونة الشهر الماضي في لقاء القمة.

وفاز ريال مدريد 1-صفر بصعوبة على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال هذا الشهر بعدما تعادل بدون أهداف في العاصمة الفرنسية خلال أكتوبر تشرين الأول الماضي.

كما جاءت الهزيمة 1-صفر على ملعب فياريال الأسبوع الماضي ليستمر تعثر ريال مدريد في المسابقة المحلية.

وأصر فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد على أن بنيتز هو الشخص المناسب للمنصب بعد توليه المسؤولية قبل بداية الموسم خلفا للايطالي كارلو أنشيلوتي.

لكن كانت هناك تقارير واسعة عن خلافات بين بنيتز ولاعبين بارزين في الفريق من بينهم البرتغالي كريستيانو رونالدو والكولومبي جيمس رودريجيز.

كما ألقت بعض الجماهير باللوم على بنيتز بعد استبعاد ريال مدريد من كأس الملك بسبب اشراك لاعب موقوف أمام قادش المنتمي للدرجة الثالثة وأطلق مشجعون صيحات استهجان عند سماع اسم المدرب السابق لبلنسية قبل لقاء رايو.

وزادت صيحات الاستهجان بعدما حول رايو تأخره المبكر ليتقدم 2-1 لكن الفريق الزائر فقد اثنين من لاعبيه بسبب الطرد قبل مرور نصف ساعة من اللعب ليحرز ريال مدريد عشرة أهداف في مباراة واحدة للمرة الأولى منذ 1960.

وأكد بنيتز أن السبيل الوحيد لنيل رضا الجماهير هو تسجيل الأهداف والفوز بمباريات.

وقال بنيتز في مؤتمر صحفي: "الجماهير غير سعيدة في أوقات معينة خلال المباريات وما يجب أن نفعله هو تغيير رأيها بانتصارات وأهداف".

وأضاف: "شاهدنا جميعا أننا لم نكن نلعب جيدا بعدما تقدمنا 1-صفر لكنها كانت فترة تعثر قصيرة، بعد ذلك فعلنا ما كان يجب أن نفعله".