أخر الأخبار
الزمالك يسحق غزل المحلة بخماسية في الدوري المصري
الزمالك يسحق غزل المحلة بخماسية في الدوري المصري

القاهرة - الكاشف نيوز

حقق فريق الزمالك فوزاً ساحقاً على حساب ضيفه غزل المحلة بخماسية دون رد في اللقاء الذي أقيم الأربعاء، على ملعب بتروسبورت ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري لكرة القدم.
ورفع الزمالك رصيده إلى 16 نقطة محتلاً المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن مصر المقاصة صاحب الصدارة وللزمالك حامل اللقب 3 مباريات مؤجلة بينما يحتل المحلة المركز الأخير برصيد 3 نقاط فقط.
سجل أهداف الزمالك مصطفى عبد الوهاب "كالوشا" مدافع المحلة في مرماه في الدقيقة 32 وأحمد حسن مكي هدفين في الدقيقتين 35 و43 ومحمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة 54 والبوركيني محمد كوفي في الدقيقة 83.
وصالح الزمالك جماهيره بقيادة مدربه البرازيلي ماركوس باكيتا بعد الخسارة الأخيرة أمام طلائع الجيش بنتيجة 3-2، ولم يفز المحلة على الزمالك منذ 25 نوفمبر 2009.
المباراة تسيدها الزمالك منذ الدقائق الأولى مع تغييرات في التشكيلة البيضاء بعودة حماده طلبة وأحمد دويدار وإبراهيم صلاح وأحمد حمودي للتشكيل الأساسي، وظهرت الخطورة على هجمات الفريق الأبيض من خلال الثنائي أيمن حفني وعمر جابر.
وفي الدقيقة 32، نجح عمر جابر في قيادة الزمالك للتقدم من تسديدة قوية ردها حارس المحلة محمد فوزي واصطدمت الكرة في جسم اللاعب مصطفى كالوشا ليتقدم الزمالك بهدف ذاتي.
وانهار دفاع المحلة الذي ظل متماسكاً لنصف ساعة فقط، وتلقى الفريق هدفاً ثانياً من صناعة عمر جابر الذي مرر كرة عرضية للمهاجم أحمد حسن مكي أودعها المرمى.
وتلقى مكي كرة عرضية آخرى من أيمن حفني ليسجل الهدف الثالث وينهي الشوط الأول بتقدم مستحق للفريق الأيبض.
ومع بداية الشوط الثاني، أشرك أحمد حسن مدرب المحلة اللاعب حامد فيصل على حساب أحمد السيسي لتنشيط وسط الملعب وواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللقاء.
وفي الدقيقة 54 صنع حمودي فرصة رائعة لمحمود كهربا المنطلق الذي سدد ببراعة ليتقدم الزمالك بهدف رابع بعد أن رد القائم تسديدة لحمودي.
الزمالك أشرك صانع الألعاب مصطفى فتحي بدلاً من أيمن حفني ثم سحب مهاجمه محمود كهربا لصالح النيجيري معروف يوسف.. وهدأ إيقاع هجمات الفريق الأبيض مع بعض المحاولات المحلاوية التي تصدى لها الشناوي بسهولة.
باسم مرسي عاد للظهور أخيراً بعد غياب طويل وشارك على حساب أحمد حسن مكي، ونجح البوركيني كوفي في تسجيل هدف خامس للزمالك من تمريرة عرضية على خط المرمى سجلها بكل سهولة.
وشهدت الدقائق الأخيرة مشادة بين رمضان ربيع لاعب المحلة وبعض لاعبي الزمالك مما تسبب في حالة التوتر قبل أن ينهي الحكم محمد معروف اللقاء.