أخر الأخبار
كشف ملابسات مقتل مواطن في معان
كشف ملابسات مقتل مواطن في معان

عمان - الكاشف نيوز

كشفت الأجهزة الأمنية خلال ساعات ملابسات مقتل احد المواطنين، مساء أمس الاول في مدينة معان، وألقت القبض على الفاعل، وضبطت سلاح الجريمة، حيث تمكنت الاجهزة الامنية في معان وبعد عملية بحث وتحر وخلال فترة زمنية قصيرة من القاء القبض على المتهم البالغ من العمر 32 عاما .

وفي التفاصيل بحسب ادارة الاعلام الامني، فإن بلاغا ورد إلى غرفة العمليات الرئيسة في مديرية شرطة محافطة معان بعد عصر امس بتعرض احد المواطنين 35 عاما اثناء وجوده برفقة عائلته (والدته وزوجته وشقيقتيه وأطفاله ) على طريق ايل لإطلاق عيارات نارية من قبل مجهول؛ ما ادى الى وفاته، فتحركت فور تلقي البلاغ مجموعات المركز الامني المختص والبحث الجنائي والمختبر الجنائي للمكان، وتبين ان المغدور تعرض لعدة عيارات نارية، توفي على أثرها، وجرى استدعاء الطبيب الشرعي والمدعي العام، وباشر فريق خاص التحقيق في القضية؛ لكشف ملابساتها؛ والقبض على مرتكبها.

واضافت ادارة الاعلام الامني ان فريق التحقيق، ومن خلال ما تم جمعه من مسرح الجريمة، وتتبع اوصاف الشخص الذي اطلق النار ومركبته بحسب ذوي المغدور الذين كانوا برفقته، والذين اكدوا كذلك انهم واثناء جلوسهم بالقرب من احدى الطرق لجمع الاحطاب، حضر اليهم احد الاشخاص، وتكلم مع المغدور، وغادر وعاد بعد فترة وجيزة، وقام بإطلاق عدة عيارات نارية عليه، وترك المكان، وقع اشتباههم على احد الاشخاص ممن تنطبق عليه تلك المواصفات ويقطن على مقربة من مكان وقوع الجريمة، وجرى ضبطه، ومباشرة التحقيق معه.

وتابعت ادارة الاعلام الامني انه بالتوسع بالتحقيق مع المشتبه به، اعترف بقيامه بإطلاق عيارات نارية على المغدور اثناء وجوده على مقربة من منزله، برفقة ذويه، وانه لا يعرفه من قبل، ولا يعرف هويته.

وجرى كذلك ضبط سلاح اتوماتيكي استخدمه بالجريمة، وتم اخذ عينات دم منه، وارسالها للمختبر الجنائي من اجل فحصها للتأكد فيما اذا كانت تحوي اية مواد مخدرة، وما زال التحقيق جاريًا في القضية .

من جانبه قال مدير شرطة محافظة معان العقيد عمر الخضير انه وبعد جمع الادلة الجرمية والتحقيق مع ذويه تمكنت الكوادر الامنية من تحديد هوية المشتبه به بوقت قياسي داخل مدينة معان وتم القاء القبض عليه وتم ضبط اداة الجريمة السلاح المستخدم معه.

وأضاف ان الدوافع لجريمة القتل ليست ارهابية وأنها قضية جنائية .

وكانت الاجهزة الأمنية قد فتحت تحقيقا موسعا لمعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بالحادث الذي توفي فيه المغدور نتيجة اصابته بثلاث رصاصات في منطقة الرقبة والصدر واليد ولم تصب باقي افراد اسرته بأي اصابات حسب مدير مستشفى معان الحكومي الدكتور وليد الرواد.

واتخذت الاجهزة الامنية في مديرية شرطة محافظة معان اجراءات احترازية مشددة من قبل قوات الدرك فجر امس على منزل المتهم  بهذه الجريمة .