أخر الأخبار
أميركي يقتل هنديا ويجرح آخر حسبهما عربيين
أميركي يقتل هنديا ويجرح آخر حسبهما عربيين

الكاشف نيوز - وكالات

اعتقلت السلطات الأميركية شخصا أطلق النار على شابين من أصل هندي فقتل أحدهما وجرح الآخرغرد النص عبر تويتر، وهو يصرخ "اخرجا من بلادي" ظانا أنهما من العرب، بينما رأى البيت الأبيض أنه من غير المنطقي ربط القتل بتصريحات الرئيس دونالد ترمب.

وقال أحد المارة في ولاية كانساس إن الرجل صاح "اخرجوا من بلادي" قبل أن يطلق النار على الهنديين، كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن شابا أميركيا أصيب برصاصة عندما حاول التدخل.

وقُبض على المتهم بعد خمس ساعات من إطلاق النار بينما كان في مطعم يفاخر بين أصدقائه بقتل شخصين يتحدران من الشرق الأوسط، حسب جريدة كانساس سيتي ستار.

وقال ممثل الادعاء بمقاطعة جونسون في كانساس ستيفن هاوي إن المهاجم آدم بيرنتون (51 عاما) وجه إليه اتهام بالقتل العمد واتهامان بالشروع في جريمة القتل العمد، رافضا تقديم المزيد من التفاصيل.

ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) فيما إذا كانت الواقعة جريمة كراهية، وقالت متحدثة باسم المكتب إن ضباطا من المكتب والشرطة طوقوا المنطقة يوم الخميس وإن التحقيق استمر الجمعة، بينما وقع الهجوم مساء الأربعاء.

وبدوره، قال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الجمعة إن أي خسارة للأرواح هي مأساة، إلا أنه من غير المنطقي ربط القتل بتصريحات ترمب.

وأعلنت وزارة الخارجية الهندية أن دبلوماسيين هنودا ذهبوا إلى كانساس لمقابلة المصابين والشرطة ومتابعة الإجراءات، بينما أصدرت السفارة الأميركية في نيودلهي بيانا قالت فيه إن "الولايات المتحدة أمة من المهاجرين وترحب بالناس من أنحاء العالم"، وذلك بعد موجة غضب عمت مواقع التواصل الاجتماعي بالهند بعد الحادث.