أخر الأخبار
مجلس الوزراء يبحث اليوم حل المجالس البلدية وتشكيل اللجان المؤقتة
مجلس الوزراء يبحث اليوم حل المجالس البلدية وتشكيل اللجان المؤقتة

عمان - الكاشف نيوز : علم الكاشف أن مجلس الوزراء سيبحث اليوم الاحد حل المجالس البلدية ومجلس أمانة عمان الكبرى، وإعلان أسماء رؤساء وأعضاء اللجان التي تدير أعمال البلديات في المملكة حتى الخامس عشر من شهر آب المقبل، وهو الموعد الذي ستجري فيه إنتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات، بادارة واشراف الهيئة المستقلة للانتخاب.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الكاشف» أن مجلس الوزراء سيعقد جلسة عادية الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الأحد لمناقشة موضوع المجالس البلدية، قبيل جلسة مجلس النواب الأولى التي ستعقد الساعة العاشرة والنصف صباحاً، فيما يعقد المجلس جلسته الثانية الساعة الرابعة مساءً، مشيرة إلى أن قرار حل المجالس البلدية سيكون خلال الأسبوع الحالي. وبحسب الفقرة أ من المادة 32 من قانون البلديات فإن مدة المجلس البلدي أربع سنوات، غير أنه يجوز حل المجلس وتشكيل لجنة تقوم مقامه إلى حين إنتهاء مدته وإنتخاب المجلس الجديد بقرار يصدره مجلس الوزراء بناء على تنسيب وزير الشؤون البلدية.

وتضع وزارة الشؤون البلدية اللمسات الأخيرة على أسماء وأعضاء اللجان التي ستدير أعمال المجالس البلدية لحين إنتخاب المجالس الجديدة بحسب المصادر المطلعة، التي اكدت ان مجلس الوزراء بحث موضوع حل المجالس غير مرة.

و أنه سيتم تعيين الوزير السابق يوسف الشواربة رئيسا للجنة أمانة عمان التي ستضم عدداً من مدراء المؤسسات الرسمية الخدماتية والمختصين بالقطاع الخاص.