أخر الأخبار
وزير الصناعة : علينا البحث عن شركاء لإدخال منتجاتنا إلى افريقيا
وزير الصناعة : علينا البحث عن شركاء لإدخال منتجاتنا إلى افريقيا

عمان - الكاشف نيوز : حث وزير الصناعة والتجارة والتموين، المهندس يعرب القضاة، القطاعين الصناعي والتجاري للبحث عن شركاء لادخال المنتجات الأردنية الى السوق الافريقية في أسرع وقت ممكن، موضحا أن هذه السوق « واعدة وكبيرة ولا نستطيع وحدنا أن نصدر إليها».

ورجح الوزير أن يصار الى توقيع يوقع اتفاقية تجارة حرة بين الاردن وكينيا قبل نهاية العام الحالي 2017، مبينا ان الشهر المقبل سيشهد عقد جولة مفاوضات بين البلدين بهدف مساعدة الصادرات الاردنية للتواجد بالسوق الكينية وتوفير مزايا لها لتكون قادرة على المنافسة.

الوزير تحدث أمام رئيس وأعضاء الجمعية الأردنية الافريقية للأعمال التي أعلن عن إشهارها الأربعاء الماضي بحضور العديد من الفعاليات الاقتصادية .

ويأتي تأسيس الجمعية التي ترأسها ريم بدران للمساعدة في البحث عن اسواق جديدة للصادرات الاردنية وبدائل للأسواق التي تواجه في صادراتنا الوطنية عددا من التحديات الناجمة عن الظروف الأمنية .

وأكد الوزير القضاة أن الوضع الاقليمي الصعب والذي اثر على مسار الصادرات الوطنية بأسواقها التقليدية وبخاصة العراق وسوريا يحتم البحث عن اسواق تصديرية جديدة وإثبات قدرتنا خارجيا، مشيرا الى ان السوق الافريقية التي وصفها بالواعدة تعتبر احد الخيارات.