أخر الأخبار
وسائل الإعلام تكشف أسماء الدول المفروض عليها الحظر من قبل الولايات الأمريكية
وسائل الإعلام تكشف أسماء الدول المفروض عليها الحظر من قبل الولايات الأمريكية

واشنطن-الكاشف نيوز: نقلت وكالة "أسوشيتيد بريس" أن قرار حظر سفر أي شخص إلى الولايات المتحدة يحمل جهازا ذكيا، هاتفا أو حاسبا لوحيا أو حاسبا محمولا، يشمل 10 مطارات في 8 دول لشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

نقلت وكالة "أسوشيتيد بريس" أن قرار حظر سفر أي شخص إلى الولايات المتحدة يحمل جهازا ذكيا، هاتفا أو حاسبا لوحيا أو حاسبا محمولا، يشمل 10 مطارات في 8 دول لشمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وفق مصادر الوكالة، سيتم حظر سفر أي شخص إلى الولايات المتحدة يحمل جهازا ذكيا، هاتفا أو حاسبا لوحيا أو حاسبا محمولا من مطارات مصر، الأردن، الكويت، المغرب، القطر، السعودية، تركيا والإمارات. وفق المصدر سيتم إدخال الحظر لموعد غير محدد. ويذكر أن التحديدات ستشمل ركاب 9 خطط جوية.

يذكر أن وكالة "رويترز" أفادت بأن الولايات المتحدة تسعى لمنع الركاب من حوالي 10 دول للسفر حاملين معهم الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرات المتوجهة إلى الولايات المتحدة. ويتعلق هذا الحظر بالتهديد الإرهابي.

هذا، وبدورها وجهت هيئة الطيران المدني السعودي إخطارا، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، لكافة شركات الطيران للرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة، بضرورة الامتثال إلى هذا القرار، وعدم اصطحاب أي مسافر أي جهاز ذكي على متن الطائرة.