أخر الأخبار
مواطن غزي يضرب عن الطعام للإفراج عن نجله المعتقل لدى سجون حماس
مواطن غزي يضرب عن الطعام للإفراج عن نجله المعتقل لدى سجون حماس

قطاع غزة-الكاشف نيوز: دخل والد الشاب خالد محمد حرب، يوم أمس الأحد، في إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على استمراراعتقال نجله في سجون جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس، لليوم الـ100 على التوالي دون إبداء أسباب واضحه.

وقالت مصادر محلية، إن المحكمة العسكرية التابعة لحماس، أجلت اليوم محاكمةالشاب خالد محمد حرب (25 عامًا) لمدة أسبوع أخر، ما دفع والده للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام.

من جهتها، قالت شقيقه المعتقل، الصحفية هاجر حرب، إن شقيقها اعتقل من منزله في مدينة رفح جنوب قطاع غزة منذ أكثر من 3 شهور، بعد مداهمة قوات من أمن حماس الداخلي ترافقها قوة من كتائب القسام.

وأوضحت هاجر أن التهمة التي تم توجيهها إلى شقيقها هي «مناهضة الثورة»، لافتة في الوقت ذاته إلى أن شقيقها عرض لثلاث مرات على محاكم عسكرية رغم كونه مدنيًا.

كما أشارت إلى أن شقيقها أضرب عن الطعام لعشرة أيام متتالية خلال فترة اعتقاله، وهو ما أدى إلى تدهور حالته الصحية، موضحة أن إقدام والدها على خطوة الإضراب عن الطعام جاءت بعد استنفاذ كافة السبل الممكنة من أجل الضغط على الجهات المختصة للإفراج عن شقيقها.

وتجدر الإشارة إلى أن المواطن محمد حرب والد المعتقل خالد يعاني من أمراض عدة، وإصابات خطيرة في البطن كان قد أصيب بها عام 2007، من قبل قوات الاحتلال عندما اعتقل واثنين من ابنائه وقضوا جميعهم في سجون الاحتلال محكوميات تتراوح بين 5 إلى 7 سنوات.