أخر الأخبار
مرتكب جريمة القتل على فيسبوك ينتحر ببنسلفانيا
مرتكب جريمة القتل على فيسبوك ينتحر ببنسلفانيا

الكاشف نيوز - وكالات

قالت الشرطة الأميركية إن الرجل الذي بث تسجيلا مصورا على فيسبوك وهو يقتل رجلا مسنا، انتحر بإطلاق الرصاص على نفسه بعد أن لاحقته شرطة ولاية بنسلفانيا اليوم الثلاثاء.

وأضافت الشرطة على تويتر "بعد مطاردة لفترة وجيزة أطلق ستيفنز النار وقتل نفسه"، ولم تذكر تفاصيل أخرى. ومن المقرر أن تعلن شرطة كليفلاند بولاية أوهايو تفاصيل أخرى في مؤتمر صحفي في وقت لاحق.

وقال مسؤولون في كليفلاند إن ستيفنز ليس له سجل جنائي وليس مشتبها به في أي جرائم قتل أخرى. ولا يعتقد أن ستيفنز كان يعرف روبرت غودوين (74 عاما)، وهو عامل متقاعد تقول تقارير إعلامية إنه أمضى صباح عيد القيامة مع ابنه وزوجته قبل أن يقتل.

وقتل الرجل المسن في كليفلاند في جريمة عنف بثت عبر فيسبوك، مما يثير تساؤلات عن تعامل أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع المحتوى.

وقالت الشركة يوم الاثنين إنها ستراجع كيفية مراقبة مقاطع الفيديو العنيفة وغيرها من المواد المستهجنة، ردا على واقعة القتل التي ذكرت أنها ظلت متاحة على فيسبوك لحوالي ساعتين قبل الإبلاغ عنها.

وعبر المدير التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربرغ -أمام مؤتمر المطورين في سان فرانسيسكو- عن تعاطفه مع ذوي الضحية الذي جرى بث جريمة قتله على فيسبوك لايف.

وكانت شرطة مدينة كليفلاند أعلنت أنها تبحث عن شخص يدعى ستيف ستيفنز متهم بقتل أحد الأشخاص وبث جريمته مباشرة على فيسبوك.

وأوضحت أن ستيفنز استخدم خدمة البث المباشر (لايف) لبث إطلاقه الرصاص على رجل مسن يبلغ من العمر 74 عاما وتركه ينزف حتى الموت، مضيفة أنها تتحقق مما ذكره المتهم من أنه قتل 14 شخصا من قبل.