أخر الأخبار
مستشار عرفات للعرب: «ادعموا مصر فإنها استعادت مكانتها بقوة شعبها»
مستشار عرفات للعرب: «ادعموا مصر فإنها استعادت مكانتها بقوة شعبها»

القاهرة-الكاشف نيوز:أكد محمد رشيد، المستشار السياسي السابق للرئيس الشهيد:ياسر عرفات «أبو عمار»، أن مصر استعادت كامل مكانتها العربية والدولية المستحقة بفعل قوة وإرادة شعبها وقيادتها، داعيًا الأشقاء العرب إلى دعمها باستثمارات كثيفة.

وقال رشيد، في سلسلة تدوينات له على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»، إن مصر خرجت من عنق الزجاجة على المستوى السياسي والأمني، حتى في ظل وجود بعض الإرهاب الذي يعجز عن تهديد كيان الدولة، فضلًا عن أنه ظاهرة عالمية.


وأوضح مستشار عرفات، أن التحدى الحقيقى أمام الشعب المصري؛ اقتصادي بامتياز، مشيرًا إلى أن المصريين مبهرون في التفهم والتحمل لأجل غد أفضل، مشددًا على أن مصر استعادت كامل مكانتها ولن تفرط أبدًا في تلك المكانة، وهي تعلم أن السيادة مكلفة.


ودعا رشيد، الأشقاء العرب أن يكونوا أكثر جرأة وعزيمة لدعم مصر باستثمارات كثيفة، تعين اقتصادها وتوفر مردودًا جيدًا، موضحًا أنه ليس هناك سوق واعد أكثر من مصر، وما هو مطلوب الآن بلورة حزمة مصالح اقتصادية مشتركة، وأسجل هنا بأحرف من ذهب الوقفة الشجاعة للسعودية، والإمارات، والكويت، وعمان، والأردن، فهم الأهل الذين اعتبروا أن أمنهم القومي في القاهرة.


وأعرب رشيد عن فخره بما فعلته مصر في السنوات ما بعد ثورة 30 يونيو، وهي تتحول لمارد إقليمي ولاعب دولي فعال، مضيفًا: «الذاكرة لن تنسى الذين اختاروا مصر مقابل كل علاقاتهم الدولية.. من ينسى مواقف الملك عبد الله والأمير سعود الفيصل والشيخ محمد بن زايد؟».


وفي ختام تدويناته، قال مستشار عرفات: «أخيرًا أضم صوتي إلى صوت قداسة الحبر الأعظم البابا فرانسيس، وأهتف تحيا مصر.. تحيا مصر، فقداسته حول بلمسته هذا الهتاف لشعار إنساني جميل».