أخر الأخبار
67% ينوون المشاركة بالانتخابات البلدية واللامركزية
67% ينوون المشاركة بالانتخابات البلدية واللامركزية

عمان - الكاشف نيوز : دعا رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة الى تنسيق الأدوار فيما يخص ضبط الدعاية الانتخابية المخالفة بين كافة الجهات ذات العلاقة، ومعرفة النصوص القانونية الناظمة للدعاية الانتخابية وفقاً لأحكام قانوني الانتخابات البلدية واللامركزية والتعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية، معتبرا أن ذلك يسهم في تعزيز ثقة المواطن الأردني بالعملية الانتخابية.

وأكد الكلالدة خلال لقاء خاص امس بكوادر رصد الدعاية الانتخابية للانتخابات البلدية ومجالس المحافظات 2017، أن عقد هذا اللقاء يهدف الى تعريف مسؤولي التسجيل والدعاية الانتخابية ومراقب الدعاية الانتخابية، بمهام عملهم وآليات العمل وأدوات المراقبة، وتسلسل المخاطبات والتواصل مع الجهات المعنية.

وتبدأ الدعاية من تاريخ الترشح وتنتهي قبل 24 ساعة من يوم الاقتراع.

من جهة ثانية أظهر استطلاع أعده مركز هوية أن ما نسبته 1ر 67 بالمائة من الأردنيين ينوون المشاركة بالانتخابات البلدية واللامركزية المقرر اجراؤها في الخامس عشر من آب المقبل. وأشار المركز إلى أنه أجرى استطلاعا الكترونيا شمل 2550 مستجيبا موزعين على كافة محافظات المملكة بهدف قياس مدى معرفة المواطنين بعدد من القضايا المرتبطة بانتخابات مجالس المحافظات والانتخابات البلدية المقبلة.

وبين المركز أن نتيجة الاستطلاع أظهرت أن ما نسبته (71%) من أفراد العينة أكدوا أنهم يعلمون التاريخ الذي ستعقد به انتخابات اللامركزية والبلديات، بينما بلغت نسبة الذين لا يعلمون موعد الانتخابات 22%.