أخر الأخبار
الأردن: التفاصيل الجديدة حول وقف إطلاق النار بسوريا ستعلن في حينها
الأردن: التفاصيل الجديدة حول وقف إطلاق النار بسوريا ستعلن في حينها

عمان - الكاشف نيوز : جدد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال، الناطق الرسمي بإسم الحكومة الدكتور محمد المومني الخميس، التذكير بأن الحكومة الاردنية قد اعلنت نهاية الاسبوع الماضي بوجود ترتيبات لدعم وقف اطلاق النار في جنوب غرب سوريا، وبمصداقية عالية وأشارت الى وجود تفاصيل فنية اخرى مرتبطة بهذا الاتفاق.

 

وشدد  المومني في حديثه الاسبوعي لبرنامج اخبار وحوار الذي يبث على شاشة التلفزيون الأردني على عدم استباق نتائج النقاشات المرتبطة بطريقة وقف اطلاق النار، موضحا أن مصطلح "آلية" هو الادق توصيفا للمرحلة الحالية، وانه سيتم الاعلان عن اية تفاصيل اخرى متعلقة وفي حينه بعد الانتهاء من شكلها.

 

وحول الانتصار العراقي في الموصل على عصابة داعش الارهابية ودحرها، قال المومني ان ذلك في غاية الاهمية حيث عانت الموصل وبشكل مروع من بطش هذه العصابة الاجرامية، معربا عن الأمل بعودة المهجرين اليها ومشيرا الى ان الكثير من الجهد سيبذل لاعادة اعمار الموصول.

 

يشار الى ان الحكومة الاردنية قد هنأت الحكومة العراقية بالانتصار الاستراتيجي المهم الذي تحقق في الموصل بعد ان دحرت القوات العراقية مسنودة بقوات التحالف الدولي عصابة داعش الارهابية.

 

وفي موضوع الحرب على الارهاب، بين المومني ان الاردن قد قدم نموذجا عميقا ومحترفا في مكافحة الارهاب ضمن رؤية استراتيجية شمولية تحدثت عن ثلاث جبهات تمحورت حول المواجهة العسكرية قصيرة الأمد التي تم الانتهاء منها بدحر الارهاب ميدانيا  والمرحلة الامنية التي تستمر لفترة زمنية بهدف ملاحقة عناصر التنظيمات الارهابية وتجفيف منابع تمويلها والمرحلة الأهم المتعلقة بالفكر الايديولجي بهدف تفنيد الفكر الضلالي، مضيفا في هذا الجانب ان الاردن ما زال مستمرا ً في جهوده الهادفة لتعرية خطاب التطرف من خلال انتاج وتقديم مواد تبين وتوضح الصورة الحقيقة والسمحة للدين الاسلامي الحنيف.