أخر الأخبار
الجامعة العربية تشيد بجهود الملك في الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس
الجامعة العربية تشيد بجهود الملك في الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس

القاهرة - الكاشف نيوز :  أشاد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية بالجهود التي بذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في حماية المقدسات الاسلامية ووقف الانتهاكات الاسرائيلية والاجراءات الأخيرة بإغلاق المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف.

وأكد المجلس في اجتماع عقده امس في العاصمة المصرية القاهرة وناقش التطورات والانتهاكات الاسرائيلية الأخيرة في القدس والحرم الشريف دعمه الكامل للوصاية والرعاية الهاشمية التاريخية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس. وطالب المجتمع الدولي ومنظماته القيام بتحمل مسؤولياته نحو العدوان الاسرائيلي غير المسبوق والتدخل الفوري وانفاذ قراراته وخاصة في توفير الحماية للمقدسات الاسلامية والمسيحية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في أرضه ومقدساته. وحذر من الخطورة البالغة لهذا العدوان الجديد واستمرار اسرائيل وتماديها في ارتكاب هذه الانتهاكات والاستهتار بإرادة المجتمع الدولي ومقدراته ومضاعفات ذلك على الأوضاع في المنطقة وعلى فرص التوصل الى سلام عادل وشامل لتحقيق حل الدولتين.

وعبر عن اعتزازه بصمود المقدسيين والشعب الفلسطيني في دفاعهم عن المدينة المقدسة منوها الى الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس، وجهود ملك المغرب الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس التي بذلها لحماية المدينة المقدسة. وأكد المجلس تضامن الأمة العربية والإسلامية ووقوفها مع الشعب الفلسطيني وقيادته في الدفاع عن حرمة المسجد الأقصى المبارك/الحرم الشريف وعروبة القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين المستقلة.