أخر الأخبار
ضبط أكبر عملية لسرقة الكهرباء في تاريخ المملكة بمنطقة الحلابات
ضبط أكبر عملية لسرقة الكهرباء في تاريخ المملكة بمنطقة الحلابات

عمان - الكاشف نيوز

ضبطت شركة الكھرباء الاردنیة وھیئة تنظیم الطاقة والمعادن وقوة امنیة من رجال الامن العام والدرك، اضخم سرقة كھرباء في تاریخ المملكة في منطقة الحلابات شرق العاصمة عمان، باستخدام تمدیدات بلغت كفلتھا حوالي 300 الف دینار.

وقال مصدرالیوم الثلاثاء، ان الكشف الفني اظھر ان السرقة تمت من خلال تركیب كوابل ضغط عالي لمسافة ثلاثة كیلو مترات بصورة غیر قانونیة دون الحصول على موافقة شركة الكھرباء الأردنیة.

وتمت السرقة من خلال تركیب محولات ووصلات وممارسة استجرار الطاقة الكھربائیة بصورة غیر شرعیة، مقدرا كلفة التمدیدات التي استخدمت لسرقة الكھرباء بأكثر من 300 الف دینار، عدا عن اثمان الطاقة الكھربائیة.

ووفق المصدر، یجري القسم الفني المختص في الشركة حالیا تقییما لتقدیر قیمة الكھرباء المسروقة في المشروع (مزرعة ومصنع) والمعدات المستخدمة، موضحا ان المضبوطات تخدم مصنعا ومزرعة في منطقة الحلابات تزید مساحتھا عن الف دونم وبھا مضخات میاه عملاقة تعمل على الكھرباء لضخ المیاه.

وخلال الكشف المیداني تم التحفط على محولات كھربائیة تم استخدامھا بشكل غیر قانوني، وضبط احد الاشخاص یقوم بالعبث في محول للطاقة الكھربائیة.

وأشار المصدر الى محاولات لإعاقة اعمال الكشف وضبط السرقة من خلال إغلاق الطریق المؤدي الى مواقع المحولات الا ان عزیمة رجال القوة الامنیة حالت دون ذلك، وانجزت الفرقة الفنیة المكلفة بالمھمة عملھا.

واضاف المصدر انھ تم التحفظ على الكوابل والمعدات المستخدمة في السرقة تمھیدا لتحویل ملف القضیة الى السلطات القضائیة للبت فیھا، مؤكدا ان الشركة بالتعاون مع الضابطة العدلیة في ھیئة تنظیم قطاع الطاقة والمعادن ورجال الامن والدرك والسلطات الامنیة مستمرة في اداء واجبھا من خلال تنفیذ حملات مكثفة في جمیع مناطق الخدمة للكشف عن حالات الاستجرار غیر المشروع للطاقة الكھربائیة وملاحقة المعتدین، وتحویلھم الى السلطة القضائیة.

واثنى المصدر على الجھود الكبیرة التي بذلتھا القوة الامنیة التي وفرت الحمایة للفرقة الھندسیة والفنیة ورجال ھیئة الطاقة والمعادن خلال تأدیة العمل والقت القبض على المتورط في العمل.

واوضح أن التعاون الوثیق بین الشركة وھیئة تنظیم قطاع الطاقة والمعادن والاجھزة الامنیة یسھم بردع من یقوم بعملیات استجرار الطاقة بصورة غیر شرعیة، والاعتداء على العددات والشبكة الكھربائیة.

واھابت شركة الكھرباء الاردنیة بالمشتركین والمواطنین الابلاغ عن اي عبث او اعتداء على الشبكة الكھربائیة واستجرار الطاقة بصورة غیر شرعیة، مؤكدة حرصھا على تقدیم خدمات افضل للمشتركین في الظروف الاعتیادیة والطارئة بجودة عالیة ووفق افضل معاییر السلامة المعتمدة دولیا.