أخر الأخبار
مسيرة سلمية تندد بالسياسات الإسرائيلية وتشيد بالموقف الأردني حيال القدس
مسيرة سلمية تندد بالسياسات الإسرائيلية وتشيد بالموقف الأردني حيال القدس

عمان-الكاشف نيوز:حيت مسيرة سلمية نظمتها الفعاليات الشعبية والشبابية والحزبية جهود الملك عبدالله الثاني وموقف الأردن الرسمي المتطابق مع الموقف الشعبي حيال الوقفة المشرفة لمدينة القدس .


وقال رئيس كتلة الاصلاح النيابية الدكتور عبدالله العكايلة خلال المسيرة التي انطلقت من أمام المسجد الحسيني وانتهت بساحة النخيل:"إننا نبعث من أرض الأردن أرض الحشد والرباط تحية اعتزاز واكبار للأهل على أرض فلسطين المرابطين على الحقوق العربية والإسلامية، مؤكدين اعتزازنا بالوقفة المشرفة للأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني ومواقف الأردن الرسمية والشعبية التي عبرت عن الصمود والعزة ".


وحيا المتحدثون الموقف الأردني الأصيل القائم على تأكيد عروبة القدس، رغم أنوف الغاصبين الذي يؤكد "أن القدس ستبقى حاضرة في نفوسنا وأجيالنا ما حيينا، لأنها مرتبطة بوعد رب العالمين وعد الحق والانتصار باذن الله" .


وأشادوا بالدول العربية الشقيقة والاسلامية والدولية وعلى راسها الاردن الذين ادانوا ووقفوا ضد قرار ترمب بنقل سفارته للقدس داعين إلى مقاطعة البضائع والمنتوجات الإسرائيلية، والأمريكية كجزء من الرد على سياسات القتل والتشريد والهدم والاحتلال التي تمارس كل يوم .

وفي نهاية المسيرة التي ضمت الآف المشاركين وتقدمها شيوخ عشائر وفعاليات شبابية وشعبية، قدم المنظمون شكرهم للأجهزة الأمنية، وللأمن العام ومديرية الدرك وللمشاركين لجهودهم في انجاح هذه المسيرة نصرة للقدس .