أخر الأخبار
اشـتـراط دفع 200 دينـار للتسجيـل الأولـي للحـج لضبـط العـدد الفعلي
اشـتـراط دفع 200 دينـار للتسجيـل الأولـي للحـج لضبـط العـدد الفعلي

عمان - الكاشف نيوز : اوضحت وزارة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ان الهدف من قرار الزام الراغبين بالتسجيل ضمن المرحلة الاولية لاداء فريضة الحج للموسم القادم بدفع مبلغ 200 دينار، والتي تنطلق اليوم الاحد وتستمر لغاية 28 / 1 / 2018  هو لضبط العدد الفعلي للجادين باداء الفريضة.
وأضافت الوزارة في بيان صحفي اصدرته امس السبت من خلال دائرة الحج والعمرة، ان هذا المبلغ سيخصم من التكاليف التي ستترتب على كل من يحصل على تصريح الحج فيما سيتم اعادة المبلغ كاملا لكل من لم يحصل على تصريح أو استنكف عن الاستمرارية في التسجيل دون اقتطاع أي جزء منه.
وأشار البيان الى أن وزارة الاوقاف ملزمة من قبل الجهات ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية لانهاء عملية التسجيل وتوزيع تصاريح الحج خلال مدة زمنية محددة هذا العام الامر الذي يستوجب ضبط الوقت واستغلاله بالشكل السليم علما أن عدد المسجيلين الموسم الماضي بلغ نحو 46 الف مواطن معظمهم غير جاد بعملية التسجيل الامر الذي تسبب في تأخير توزيع التصاريح على الراغبين فعليا باداء فريضة الحج وهو ما لا يمكن استمراره هذا العام للاسباب التي تم ذكرها سابقا.
وأشارت الوزارة الى أنها ستقوم بالاستئجار للحجاج وتسديد الدفعة الاولى من قيمة الايجار هذا العام قبل صدور التصاريح بناء على التعليمات الصادرة عن الجانب السعودي.
وجددت الوزارة دعوتها للراغبين بالتسجيل الاولي لاداء فريضة الحج لهذا الموسم 1439هـ من المواطنين الأردنيين وأبناء قطاع غزة المقيمين في المملكة من خلال الموقع الإلكتروني للدائرة من الساعة العاشرة من صباح اليوم الأحد ولغاية الساعة العاشرة من مساء يوم 2018/1/28. ودعت الوزارة الراغبين بالتسجيل إلى مراجعة أحد فروع البنك الإسلامي الأردني للحصول على فيشة التسجيل الأولي مقابل مبلغ مائتي دينار محسوبة من قيمة التكاليف لمن تنطبق عليهم أسس اختيار الحج ومستردة لمن لم يتم اختيارهم.
كما دعت إلى الاتصال على الأرقام (065621188)،(0795900036)، (0797166999)، للحصول على مزيد من المعلومات.