أخر الأخبار
الحية: اجتماع وفد حماس ناقش مع رئيس المخابرات المصرية ملفات عدة ووعد بفتح معبر رفح بالكامل
الحية: اجتماع وفد حماس ناقش مع رئيس المخابرات المصرية ملفات عدة ووعد بفتح معبر رفح بالكامل

القاهرة-الكاشف نيوز: قال خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، إنّ حركته أنهت اجتماعها برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية مع مدير عام المخابرات المصرية عباس كامل .


وأضاف الحية في تصريحاتٍ صحفية له، ناقشنا مع المخابرات المصرية عدة ملفات منها قضية القدس وقرارت ترامب وملف المصالحة وأزمات القطاع .

وأشار إلى، أنّه "قدمنا الكثير من أجل إنهاء الإنقسام وأكدنا للمصريين أن حماس ستعمل كل ما يلزم لإنجاح المصالحة الفلسطينية".

ومن جهة أخرى، قال الحية في اتصال هاتفي مع قناة "الأقصى" التابعة لحركة حماس، أن حماس قدمت الكثير من أجل إنهاء الانقسام ولا يوجد معوقات من جانبها في طريقة عمل الحكومة،على حد قوله .


وأضاف الحية أن الحركة أكدت للسلطات المصرية أنها ستعمل كل ما يلزم لإنجاح المصالحة.

الزيارة تأتي في ظل إجراءات الاحتلال وسلوك الإدارة الأمريكية الأخير فيما يتعلق بمدينة القدس المحتلة والاستيطان، مبيناً أن اللقاء مع المخابرات المصرية تناول إدراج واشنطن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية على قوائم الإرهاب.


وشدد الحية على موقف الحركة الرافض لمشاريع التسوية وصفقة القرن والتنازل عن ثوابت شعبنا، لافتاً إلى أن مدير المخابرات المصرية عباس كامل أكد مواصلة جهود مصر في متابعة ملف المصالحة وإرسال وفد لمتابعة تطبيقها.

وأضاف ان المخابرات وعدت بالتفكير الجدي بفتح معبر رفح بشكل كامل والسماح باستخدامه بشكل طبيعي، لافتاً إلى وجود تفهم لازمات عزة.


ودعا عضو المكتب السياسي للحركة حكومة الوفاق الوطني للقيام بواجباتها تجاه القطاع وعدم اختلاق الحجج والتلكؤ عن القيام بمسؤولياتها،على حد زعمه.


يذكر، أنّ وفد الحركة غادر قطاع غزة يوم الجمعة الماضي للقاء المسئولين المصريين في العاصمة القاهرة.