أخر الأخبار
7 إصابات نقلت من غزة للعلاج في الأردن
7 إصابات نقلت من غزة للعلاج في الأردن

عمان - الكاشف نيوز : وصل إلى المدينة الطبية في العاصمة عمان مساء امس الجمعة عدد من مصابي قطاع غزة. وكان في استقبال المصابين والجرحى مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء معين الحباشنة.
وكانت سيارات إسعاف اخلت المصابين - الذين تعرضوا للاصابات جراء العدوان الاسرائيلي الأخير - براً من قطاع غزة إلى عمّان.
وكان جلالة الملك أمر باتخاذ الإجراءات الكفيلة بإخلاء بعض المصابين من الحالات الحرجة من أبناء قطاع غزة، لتلقي العلاج في المستشفيات التابعة للخدمات الطبية الملكية.
وكانت وصلت بعد ظهر امس الجمعة قافلة مساعدات أردنية إلى قطاع غزة ، تشتمل على مساعدات انسانية ومستلزمات طبية، وقد سبقها وصول كادر طبي مكون من (11) طبيبا إلى المستشفى الأردني  لتقديم المساندة والمساعدة لأهالي القطاع وهم من عدة اختصاصات طبية عالية منها الجراحة العامة والأوعية الدموية والصدر والعظام والتجميل.
ونقلت مصادر صحفية عن رئيس فريق تعزيز مستشفى غزة الميداني العميد الطبيب عمر الزعبي عن نقل 7 حالات في مستشفيات غزة لمصابين جراء أحداث غزة الأخيرة إلى الخدمات الطبية الملكية في الأردن للعلاج، بينما سيتم نقل حالة مصابة إلى رام الله..
وأجرى فريق طبي أردني جولة ميدانية مشتركة مع العاملين في وزارة الصحة الفلسطينية للاطلاع على الحالات الاضطرارية لتحويل عدد منها الى الاردن.
وأشار العميد الزعبي إلى أنه تم وضع طاقم التعزيزات الطبي الأردني الذي وصل القطاع تحت تصرف المستشفيات في غزة، كما أكد أنه تم فتح عيادات الاختصاص للتخفيف عن مستشفيات الصحة الفلسطينية.
وكانت القافلة انطلقت إلى الأراضي المحتلة بعد توجيهات ملكية.وكان قائد القوة العسكرية في المستشفى الأردني الميداني في غزة العقيد الركن سليمان هلالات اعلن امس، وصول قافلة مساعدات أردنية إلى القطاع وفقا لتصريحات صحفية، موضحا أن قافلة التعزيز التي سيرتها الخدمات الطبية الملكية تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني وصلت الجمعة، مبينا أن هذا التعزيز للمستشفى يأتي في سياق استمرار دعم جلالة الملك لصمود الشعب الفلسطيني على الصعد كافة وتقديم خدمة طبية متكاملة للمصابين من سكان قطاع غزة.
وأشار الهلالات إلى أن القافلة تشمل مجموعة من العلاجات وعدة الجراحة والمستهلكات الطبية لاستخدامها في العمليات الجراحية وفي أقسام المستشفى، موضحا أن هذه التعزيزات جاءت بشكل مستعجل مع وصول فريق طبي متخصص من الجراحين الاردنيين لدعم المستشفى الميداني، ما سيرفع الطاقة الاستيعابية للمراجعين، علماً أن المستشفى يستقبل يومياً 1200 حالة.
وأعلن الهلالات عن أن الفريق الطبي سيقوم بإجراء عمليات جراحية في مستشفى الشفاء التابع لوزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، موضحاً أن العدد الجراحية والمستلزمات الطبية التي وصلت الجمعة ستساعد الفريق بتنفيذ مهمته على أكمل وجه.وشدد على أن هنالك مسؤولية أردنية انسانية وقومية ووطنية تجاه أهلنا في غزة، مؤكداً على استمرار جسر المساعدات بأنواعها كافة وايصالها الى القطاع طالما كانت هنالك حاجة إليها.
 وكان جلالة الملك وجّه لإرسال مساعدات طبية وإنسانية عاجلة إلى قطاع غزة، للمساهمة في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق، والوقوف إلى جانبه لتمكينه من تجاوز الظروف الصعبة السائدة في القطاع.كما أمر جلالة الملك بتعزيز قدرات المستشفى الميداني الأردني التابع للخدمات الطبية الملكية في قطاع غزة ورفده بكافة المستلزمات الطبية والكوادر لتمكينه من التعامل وتقديم الرعاية الطبية للمصابين من الأشقاء الفلسطينيين جراء العنف والاعتداءات التي تمارسها اسرائيل بحقهم.