أخر الأخبار
يوم الغضب الثاني من الحراك الشعبي (#بدنا_نعيش) مشاركة بالألاف وحماس تعتدي عليهم.
يوم الغضب الثاني من الحراك الشعبي (#بدنا_نعيش) مشاركة بالألاف وحماس تعتدي عليهم.

قطاع غزة-الكاشف نيوز:فرضت أجهزة حماس الأمنية حظر التجوال في دير البلح وسط قطاع غزة، بعد ان فضت بالقوة التظاهرات السلمية "حراك بدنا نعيش".
وأصيب العشرات من المواطنين ، بعضها طفيفة وأخرى متوسطة تم نقلهم للمشف بعد الاعتداء من قبل الأجهزة الامنية التابعة لحركة حماس ولا سيما ملاحقة الصحفيين وسحب ومصادرة الكاميرات.
شارك آلاف المواطنين، عصر الجمعة، في مظاهرةٍ احتجاجية ضد غلاء الأسعار والضرائب والظروف المأساوية التي يعيشها المواطنين في قطاع غزة.
حيث خرج المحتجون في عدة مناطق كـ مخيم جباليا و حي الشجاعية ومخيم البريج والنصيرات ودير البلح وخان يونس ورفح.
وجرى إشعال الإطارات المطاطية ورفع المتظاهرون لافتاتٍ كبيرة تطالب بخفض الأسعار وإلغاء الضرائب التي تفرضها حماس في غزة على المواطنين.
وهاجمت الأجهزة الأمنية المسلحة المتظاهرين ما أدى لاشتباكٍ بالأيدي والحجارة في المكان.
كما وشوهد اعداد كبيرة من عناصر أمنية حمساوية بالزي المدني بالاضافة الى عدد أخر من الملثمين الذين قاموا بالاعتداء على المتظاهرين وعلى عدد من الصحفين ،منهم الصحفي محمود اللوح مراسل صوت الشعب ،والصحفي أسامة الكحلوت بالضرب المبرح على رأسه مما استدعى نقله للمستشفى .
أيضا عرف ممن تم الاعتداء عليهم بالضرب المواطن محمد فياض و زوجته و ابنه هاني ،و زوجة المواطن مريد سعيفان ، كما تم الاعتداء على المواطن غسان البحيصي و اخرين و هناك من يتم اعتقاله من المستشفى.
كما وتعرض الشاب أحمد محمود البحيصي للضرب المبرح وظهرت صور ً لجسده تظهر علامات التعذيب التي مورست بحقه من قبل عناصر أمن حماس في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وكان نشطاء حراك شباب بدنا نعيش أعلنوا عن موعد التظاهرة الاحتجاجية مساء الجمعة، في مناطق مختلفة بقطاع غزة، مؤكدين على سلميتها.
واندلعت اشتباكاتٍ بين متظاهرين ومجموعة من أنصار حركة "حماس" قرب كراج دير البلح.
ويطالب حراك "بدنا نعيش" حكومة غزة بوقف الضرائب والمكوس عن جميع السلع والخدمات التي ترهق المواطن الفلسطيني في قطاع غزة وتثقل عليه وتشق عليه حياته اليومية.