أخر الأخبار
وزير الصحة : تسجيل 24 اصابة بفيروس كورونا والعدد الاجمالي 508
وزير الصحة : تسجيل 24 اصابة بفيروس كورونا والعدد الاجمالي 508

عمان-الكاشف نيوز:أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر تسجيل 24 اصابة بفيروس كورونا في المملكة امس ليرتفع اجمالي حالات الاصابة الى 508 اصابات .
ولفت وزير الصحة الى ان الحالات التي تم تسجيلها امس توزعت على 5 حالات لسائقي شاحنات على حدود العمري منهم اثنان اردنيان تم نقلهم الى مستشفى الامير حمزة وحالة لطالب قادم من روسيا كان في منطقة الحجر في منطقة البحر الميت و 18 حالة لمخالطي سائق الشاحنة المصاب توزعت على 9 حالات من المفرق / الخناصري و 3 حالات في الرمثا / البويضة و 6 في محافظة اربد / الحي الجنوبي ومنطقة حوارة .
واكد وزير الصحة في ايجاز صحفي في المركز الوطني للامن وادارة الازمات انه تم جميع المناطق التي تم تسجيل اصابات فيها من قبل الاجهزة الامنية والحكام الاداريين .
كما اعلن وزير الصحة عن تسجيل 4 حالات شفاء 3 من مستشفى الامير حمزة وحالة من مستشفى الملكة علياء وبذلك يصبح عدد الحالات التي لا زالت تحت العلاج 84 حالة مثلما لم تسجل اي حالة وفاة .
واكد الدكتور جابر انه تم امس اجراء نحو 5 الاف فحص ليصبح مجموع العينات التي تم فحصها منذ بداية تسجيل اصابات في المملكة 106 الاف و 314 فحصا .
واشار وزير الصحة الى ان 10 فرق ستستكمل بعد فترة الافطار من هذه الليلة ما بدأه 22 فريقا للتقصي الوبائي في محافظة المفرق لحصر المخالفين والاصابات واخذ عينات مبرمجة وعشوائية .
وقال ان ما شهدته المملكة اول أمس وامس من تسجيل اصابات يعد انتكاسة مؤكدا ثقته بانه وبتعاون الجميع سنتغلب على هذه الانتكاسة خلال ايام شريطة عدم التراخي حتى لا تؤخر عودتنا للحياة الطبيعية، مشيرا الى اننا لم نحتفل باي انتصار على المرض حيث كان خطاب رئيس الوزراء ووزير الدولة لشؤون الاعلام بان المرض قائم ولم ينتهي .
واكد على ضرورة التقيد بالتعليمات الصحية والوقائية، مضيفا " نحن اليوم اقوى من الاوقات الماضية حيث كان لدينا مع بداية الازمة 12 فريقا وبائيا، واليوم بقرار حركنا 22 فريق مسح لمحافظة واحدة " .