أخر الأخبار
موسم كرة القدم .. أمام مصير مجهول
موسم كرة القدم .. أمام مصير مجهول

عمان - الكاشف نيوز

لا يزال مصير موسم كرة القدم الأردنية مجهولاً بعد الاشكاليات التي مرت بها اللعبة على امتداد الشهور الثلاثة الماضية.

وكان الموسم الحالي قد انطلق بعد توقف دام لثمانية شهور حيث قرر اتحاد اللعبة تغيير مواعيد اجندة مسابقاته، لتنطلق بطولة الدرع التي ظفر بلقبها فريق الوحدات، وبعد نهاية الاسبوع الاول من بطولة الدوري قررت الاندية تعليق المشاركة في المسابقة مطالبة بالحصول على مستحقاتها المالية من قبل اتحاد اللعبة واحتجاجا على تراجع اداء الحكام.

واتفق الاتحاد في حينه مع ممثلي الاندية على توقيف مسابقة بطولة الدوري لمدة اسبوعين لحين النظر في مطالبها، وفي غضون هذه المدة، كانت جائحة كورونا تطل برأسها ليتم تجميد الانشطة الرياضية امتثالا للاجراءات الحكومية وبما يمنع تفشي الفيروس.

ومع بدء العودة التدريجية للحياة الطبيعية، كانت الاصوات تعلو من قبل الاندية واللاعبين والمدربين والجماهير بضرورة تحديد موعد لاستئناف بطولة الدوري بعدما وافقت الاندية على اقتراح باستكمالها بدءا من اب المقبل على أن تنتهي مع نهاية العام الحالي.

وتوسمت الاندية واللاعبين والجماهير الخير بقرب اصدار القرار الرسمي لتحديد موعد استئناف البطولةالا ان الكرة الأردنية عادت لترتطم بواقع جديد يتمثل بالضائقة المالية التي يعاني منها اتحاد اللعبة والأندية على حد سواء.

وعقدت طيلة الاسابيع الماضية عدة جلسات عبر الاتصال المرئي لمناقشة الحلول التي من الممكن ان تخرج الكرة الاردنية من النفق المظلم ولا سيما أن الاندية اصبحت متورطة بعقود وقعتها مع اللاعبين والاجهزة الفنية والتدريبية والطبية والادارية.

وأصدر اتحاد كرة القدم توصياته في كيفية التعامل مع عقود الاجهزة الفنية والطبية والادارية واللاعبين في حالتي الغاء الموسم أو استئنافه، وبعدها قرر اتحاد اللعبة خصم 100 الف دينار من كل ناد وهي عوائد غير متحققة من اتفاقية الشركة الراعية السابقة، ما زاد من حجم ضائقة الاندية.

وعقد اتحاد كرة القدم برئاسة الامير علي بن الحسين اجتماعا عبر الاتصال المرئي مع رؤساء الاندية المحترفة لمناقشة تداعيات المرحلة وتبادل الأفكار، حيث تم الاتفاق على عقد لقاء مع الجهات الرسمية الحكومية بهدف توفير الدعم اللازم وبما يساعد على مواصلة اللعبة لمسيرتها هذا الموسم.

وتنظر منظومة كرة القدم الاردنية ما سيسفر عنه اللقاء المرتقب، وعلى غراره سيتحدد مصير الموسم.

وتمني جماهير كرة القدم الاردنية عودة استئناف الموسم بعد فترات انقطاع متواصلة سيكون لها اثر سلبي على الاداء الفني للاعبين والفرق بشكل عام.