أخر الأخبار
واشنطن تدعو جميع الأطراف الليبية إلى العودة للمفاوضات ووقف القتال
واشنطن تدعو جميع الأطراف الليبية إلى العودة للمفاوضات ووقف القتال

طرابلس-الكاشف نيوز:رحبت السفارة الأمريكية في طرابلس، أمس السبت، بالمبادرة المصرية لإنهاء الصراع في ليبيا، ودعت الأطراف الليبية إلى العودة للمفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وإعلان وقف إطلاق النار.
وقالت السفارة الأمريكية في بيان، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "تراقب الولايات المتحدة الأمريكية باهتمام ارتفاع أصوات سياسية في شرق ليبيا للتعبير عن نفسها، ونتطلع إلى رؤية هذه الأصوات تنخرط في حوار سياسي حقيقي على الصعيد الوطني، فور استئناف مباحثات اللجنة المشتركة 5 + 5 التي استضافتها البعثة بشأن صيغ وقف إطلاق النار".
وأضافت "نرحّب بجهود مصر وغيرها من الدول لدعم العودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وإعلان وقف إطلاق النار، وندعو جميع الأطراف للمشاركة بحسن نيّة لوقف القتال والعودة إلى المفاوضات السياسية التي تقودها الأمم المتحدة".
ويأتي ترحيب السفارة الأمريكية بعد ترحيب مماثل من وزارة الخارجية الأمريكية التي قالت في وقت سابق، "نرحب بالجهود المصرية لدعم وقف النار في ليبيا".
وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أعلن في وقت سابق أمس خلال مؤتمر صحافي بالقاهرة، في حضور المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني الليبي، ورئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، مبادرة جديدة لإنهاء الأزمة الليبية تقوم بالأساس على وقف إطلاق النار وإخراج المرتزقة وتفكيك الميليشيات والذهاب إلى عملية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة.