أخر الأخبار
وزير الشباب يعلن انشاء مركز شباب جامعة آل البيت
وزير الشباب يعلن انشاء مركز شباب جامعة آل البيت

عمان-الكاشف نيوز:أعلن وزير الشباب الدكتور فارس بريزات عن انشاء مركز لشباب جامعة آل البيت، لإيصال رسالة الوزارة وأنشطتها إلى الطلبة وخدمة لأبناء محافظة المفرق.
وأشار بريزات خلال حديث خاص لإذاعة صوت جامعة آل البيت اليوم الاثنين، إلى أن جهود الحكومة وبتوجيهات ملكية سامية كانت واضحة للوصول إلى شباب الوطن أينما كانوا لتقديم الخدمة المطلوبة لهم ودعم مبادراتهم.
وبين الوزير أنه تقرر انشاء بنك التطوع الأردني في ضوء جائحة كورونا الذي يعكس همة الشباب وتطوعهم في مساعدة الوطن، مبيناً أن هذا التوجه جاء لإيجاد مظلة رسمية واحدة ترعى العمل التطوعي وتنظمه من خلال توفير طاقات متخصصة ومؤهلة في مجال التدريب الطبي والتمريضي لمواجهة تداعيات الجائحة والمحافظة على سلامة وصحة المتطوعين.
وأضاف أنه سيتم في الأيام المقبلة اطلاق جائزة سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله للتطوع، مضيفا "نسعى جاهدين لخدمة فئة الشباب من خلال هذا البنك التطوعي، وهو المشروع الأكبر للعمل الشبابي, حيث سنتواصل مع الجامعة لإنجاز هذا المشروع بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد ومنظمة اليونيسكو وعدد من الشركاء من المؤسسات الرسمية والمجتمع المدني وبما يحقق اهدافه وتنفيذ مشاريعه وبرامجه.
ونوه الوزير بأنه سيتم التعاون مع وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية بإدخال ساعات التطوع كمساق اضافي للمتطوعين وخصوصاً ممن يبحثون عن العمل من الشباب من خلال منح علامات اضافية في المقابلات للوظيفة، مبديا استعداد الوزارة إلى مواصلة التنسيق والتعاون مع الجامعة نحو العمل المشترك باعتبار الجامعة احد المرتكزات الاساسية في انجاح هذه المشاريع.
بدوره ثمن رئيس جامعة آل البيت الدكتور عدنان العتوم مبادرة الوزارة بإنشاء مركز لشباب الجامعة التي تضم 21 الف طالب وطالبة ما يسهم في ادماج الطلبة بأنشطة الوزارة والانطلاق نحو التشبيك الحقيقي مع مؤسسات الوطن.
وبين العتوم أن الجامعة تسعى لخدمة المجتمع المحلي والتشبيك معه بهدف النهوض بالعمل التطوعي، مشيرا إلى تركيز الجامعة على البعد التربوي لتنمية روح العمل التطوعي الجماعي وصقل شخصية الطلبة والمساهمة في تحمل المسؤولية والانتماء للوطن.
وثمن العتوم اطلاق البنك التطوعي الأردني الذي سينظم الجهود والطاقات الشبابية والاستثمار الامثل لمشاريعهم وبرامجهم، لافتا إلى أن الجامعة ستكون من الداعمين لمثل هذه المبادرات الرائدة.