أخر الأخبار
وزير الشباب: الانجازات التكنولوجية للشباب الأردني بلغت دول العالم
وزير الشباب: الانجازات التكنولوجية للشباب الأردني بلغت دول العالم

عمان-الكاشف نيوز:قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، إن هناك العديد من النماذج الشبابية الأردنية التي أبدعت وأسست شركات تكنولوجية تعد قصص نجاح في مختلف دول العالم.
وأضاف الوزير البريزات خلال الحوار الرقمي المباشر الذي نظمه ملتقى طلال ابو غزالة المعرفي، اليوم الثلاثاء، بعنوان "دور الشباب في أوقات الأزمات" عبر صفحة الملتقى على "فيسبوك"، إننا نؤمن بالشباب الأردني وقدراتهم ورسالتي لهم أنه لا يوجد أي عائق أمام أي منهم عندما يصر على التحدي والنجاح، لا سيما وأن الاصرار والمثابرة هما أساس هذا النجاح.
وبين أن لدى الوزارة تصوراً لتحويل بعض المراكز الشبابية وبالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والعمل، إلى حضانات أطفال للمساهمة في زيادة عمل ومشاركة المرأة الأردنية في سوق العمل.
وأكد أن الأردن لديه مساحة آمنة للشباب، بمزيد من الخبرات والكفاءات ما يسد الحاجة في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن التحديات التي ظهرت خلال جائحة فيروس كورونا تحوّلت الى فرص.
وأكد استمرار الوزارة بعقد المعسكرات الشبابية التدريبية عبر الإنترنت ضمن برامجها سنوياً، وسعيها الى تطوير عمل الأندية الرياضية بدعمها وتحويلها لشركات ما يضمن استدامة أنشطتها، إضافة الى إعادة تأهيل المراكز الشبابية إلكترونياً لتقديم الخدمات الفضلى للشباب.
وكان المدير التنفيذي للملتقى ‏ومستشار التعليم والشباب في مجموعة طلال أبوغزالة العالمية فادي الداوود أكد أن تنظيم الجلسة يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات الرقمية التي ينظمها الملتقى ويبثها مباشرة عبر صفحته على الفيسبوك تماشيا مع الظروف الراهنة بسبب آثار جائحة كورونا.