أخر الأخبار
العضايلة:الدعوة لإجراء الانتخابات دليل الحرص الملكي على تجديد التمثيل النيابي وفق المواعيد الدستورية
العضايلة:الدعوة لإجراء الانتخابات دليل الحرص الملكي على تجديد التمثيل النيابي وفق المواعيد الدستورية

عمان-الكاشف نيوز:أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة أن صدور الإرادة الملكية السامية بالدعوة لإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون، وفي ظرف صحي يتطلب اليقظة والمسؤولية، هو دليل على الحرص والالتزام الملكي الراسخ لدى جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه استقرار عملية تجديد التمثيل النيابي وفق المواعيد الدستورية، والذي يشكل ركنا أساسياً في نظامنا السياسي.
وأكد العضايلة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيري الشؤون السياسية والبرلمانية والصحة ومدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء في رئاسة الوزراء مساء اليوم الاربعاء التزام الحكومة بتقديم كل الدعم المطلوب للهيئة المستقلة للانتخاب، الجهة المسؤولة حصرا بموجب الدستور عن إدارة العملية الانتخابية.
وبشأن حادثة التسمم الغذائي الجماعي في منطقة عين باشا، أكّد العضايلة أنّ الحكومة تبذل أقصى الجهود لحماية صحة المواطنين وغذائهم، وتكثيف الجهود الرقابية والصحية والتوعوية، حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث الصحية المؤلمة، مشيراً إلى أن هذه الحادثة تذكرنا جميعا بمدى أهمية مسؤولية حماية صحة الإنسان الأردني، سواء بوجود أزمة كورونا أو بدونها.
ولفت إلى أن حادثة التسمم الغذائي الجماعي تزامنت مع أزمة صحية مستمرة مثل كورونا، ما يشكل ضغطا على جهود وإمكانات الكوادر الطبية والأجهزة الأمنية ممثلة بكوادر الدفاع المدني.
وأكد العضايلة أن هذه الظروف تتطلب من الجميع الاستمرار بالتوعية بخطورة فيروس كورونا، واتخاذ سبل الوقاية اللازمة من تباعد اجتماعي، ولبس الكمامات، مع الحرص على مستويات النظافة والتعقيم، ولا سيما في الظروف الجوية الاستثنائية التي نشهدها خلال هذا الأسبوع من موجة حر تتطلب حرصا أكبر على سلامة المنتجات الغذائية.
وقدم وزير الدولة لشؤون الإعلام التعازي باسم الحكومة لأسرة الطفل الذي توفي إثر حالة التسمم الأليمة في عين الباشا، متضرعا الى الله تعالى أن يلهم ذويه الصبر والسلوان على هذا المصاب الأليم.
كما أشار العضايلة إلى أن التعامل مع محاولات الاعتصام والتجمع يتم بهدف منع التجمهر بأعداد تزيد عن المسموح به لضمان الصحة والسلامة العامة، واحتراما لمتطلبات التباعد وإجراءات الوقاية، والحيلولة دون تعطيل أي أماكن عامة، أو شوارع حيوية أو مرافق تقدم خدمات صحية مهمة، إضافة الى ضمان حركة المواطنين بانسيابية في هذه المناطق الحيوية، "وهذا موقف أعلنته الحكومة وستلتزم بتنفيذه".
وفي رده على سؤال صحفي حول إجراءات الحكومة لدعم القطاع الزراعي، أكد العضايلة أن خطة دعم القطاعات الأكثر تضررا من جائحة كورونا ومن بينها القطاع الزراعي ما زالت مستمرة، وهي قيد الدراسة وسنعلن عنها فور الانتهاء منها.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام بدأ المؤتمر الصحفي بتقديم التهنئة والتبريك لجلالة الملك عبدالله الثاني والأسرة الأردنية والإعلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنيا أن يعود على شعبنا وقيادتنا الهاشمية وأمتنا العربية والإسلامية بالخير والصحة والأمان.