أخر الأخبار
مسؤول أمريكي: روسيا والصين وإيران تحاول التدخل في انتخابات الرئاسة
مسؤول أمريكي: روسيا والصين وإيران تحاول التدخل في انتخابات الرئاسة

واشنطن-الكاشف نيوز:حذر أكبر مسؤول أمريكي في مجال مكافحة التجسس أمس الجمعة، من أن روسيا والصين وإيران ستحاول التدخل في انتخابات الرئاسة للعام الجاري 2020، مضيفاً أن روسيا تحاول بالفعل تقويض انتخاب المرشح الديمقراطي جو بايدن.
وفي بيان علني غير معتاد، قال مدير المركز الوطني للأمن ومكافحة التجسس وليام إيفانينا إن "تلك الدول تستخدم التضليل الإلكتروني ووسائل أخرى في محاولة التأثير على الناخبين، وإثارة الاضطراب وتقويض ثقة الناخبين الأمريكيين بالعملية الديمقراطية".
وقد يحاول الخصوم في الخارج أيضاً التدخل في النظم الانتخابية الأمريكية، من خلال محاولة تخريب عملية الاقتراع أو سرقة بيانات الانتخابات أو التشكيك في شرعية النتائج الانتخابية، ولكن إيفانينا شدد على أنه سيكون من الصعب على خصومنا التدخل في نتائج التصويت أو استقطابها على نطاق واسع.
وشدد المتحدث باسم حملة إعادة انتخاب دونالد ترامب تيم مورتو، على أن الرئيس الأمريكي أكثر حزماً مع روسيا من أي إدارة في التاريخ الأمريكي، وأضاف "لا نحتاج أو نريد تدخلاً أجنبياً، وسيهزم الرئيس ترامب جو بايدن بنزاهة وشرف".
وسوف يكون هذا العام مختلفاً بالنسبة للناخبين الأمريكيين، فقد تؤدي جائحة فيروس كورونا إلى إقبال الناخبين بشكل أكبر من المعتاد على الإدلاء بأصواتهم بالبريد وهو ما يعني الحاجة لمزيد من الوقت لمعرفة الفائز بالانتخابات.
وهاجم ترامب مراراً فكرة التصويت بالبريد قائلاً إنه قد تؤدي إلى التزوير.