أخر الأخبار
الصحة الأردنية:5 إصابات بكورونا واحدة منها محلية و 7 حالات شفاء
الصحة الأردنية:5 إصابات بكورونا واحدة منها محلية و 7 حالات شفاء

عمان-الكاشف نيوز:أعلنت وزارة الصحة تسجيل 5 حالات بفيروس كورونا المستجدّ، في المملكة يوم أمس الجمعة واحدة منها محليّة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 1237.
وتوزعت الحالات الجديدة وفق الموجز الإعلامي الصادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة على النحو الآتي: حالة محليّة لمواطن في محافظة إربد، يتمّ الاستقصاء حاليّاً عن سبب الإصابة، وتمّ اتخاذ الإجراءات اللازمةً لتحديد المخالطين وفحصهم، وعزل البناية التي يقطن بها، كما سجلت حالتان بين القادمين من الخارج ممّن يقيمون في فنادق الحجر (من السعوديّة والعراق)، وحالتان لسائقي شاحنات أردنيين، قادمين عبر حدود العمري.
وأشار الموجز إلى تسجيل 7 حالات شفاء في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، إضافة إلى إجراء 5976 فحوصات مخبريّة، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت منذ بدء الوباء وحتى الآن 634721 فحصاً.
ودعت الوزارة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة والوقاية، والحفاظ على التباعد الجسدي، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من 20 شخصاً، وارتداء الكمّامات، واتّباع جميع سبل الوقاية، واستخدام تطبيقي "أمان" و "صحتك"ّ، وذلك في ظلّ عودة تفشّي وباء كورونا في العديد من دول العالم والإقليم.
وأشارت إلى تفعيل أمر الدّفاع رقم (11) لسنة 2020م خلال الفترة المقبلة، والذي يُلزِم أصحاب المنشآت والأفراد بضرورة الالتزام بأقصى درجات الحيطة والحذر، وفرض عقوبات على كلّ منشأة لا يلتزم العاملون فيها، أو مرتادوها بارتداء الكمامات، أو التي تهمل أساليب الوقاية باتّباع ممارسات من شأنها تعريض صحّة المواطنين وسلامتهم للخطر.