أخر الأخبار
إفتتاح المستشفى الميداني الأردني في لبنان بالتعاون مع الجيش اللبناني
إفتتاح المستشفى الميداني الأردني في لبنان بالتعاون مع الجيش اللبناني

عمان-الكاشف نيوز:بمبادرة من جلالة الملك عبدالله الثاني افتتح اليوم المستشفى العسكري الميداني الأردني في العاصمة اللبنانية بيروت ، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية جراء الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت في الرابع من الشهر الحالي.
وتمت اقامة المستشفى العسكري الاردني في منطقة تل الزعتر شرق بيروت، وسيؤمن الخدمات الطبية للمدنيين والعسكريين بالتنسيق مع الجيش اللبناني.
ونظمت قيادة الجيش اللبناني بالتعاون مع مدير المستشفى العسكري الاردني الميداني جولة للمشاركين في الافتتاح وللصحافيين على اقسام المستشفى الذي يضم عيادات خارجية، غرف عمليات وانعاش، قسم اشعة، مختبر، غرفة عناية مركزة، وقسم تعقيم ويتألف الطاقم الطبي للمستشفى من 148 شخصا بين اطباء وممرضين.
وجرى افتتاح المستشفى، بحضور ممثل وزير الصحة اللبناني حسن حمد المدير العام للوزارة فادي سنان، ممثل قائد الجيش اللبناني اللواء الياس شامية والقائم بأعمال السفارة الاردنية في لبنان وفاء التيم ومدير المستشفى العسكري الميداني الاردني ومدير التوجيه في الجيش اللبناني العميد علي قانصوه، وعدد من الشخصيات.
وقال ممثل قائد الجيش اللبناني في كلمة بالمناسبة" ليس غريبا ان نرى الدولة الاردنية الشقيقة تقوم بهذا العمل الجبار وهذه التقدمة السخية للبنان والجيش اللبناني.. ان ما اصاب لبنان هو فوق طاقته ولكن بمساعي المحبين فنحن قادرون على الصمود والنهوض من الازمة".
واضاف" باسم قائد الجيش وقيادة الجيش نشكر المملكة الاردنية الشقيقة على هذه المبادرة تجاه لبنان، ونحن واياكم اخوة واحباب".
وعبر ممثل وزير الصحة اللبنانية فادي سنان ،عن شكره للاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على الدعم للبنان، لاسيما ارسال المستشفى المميز الذي يقدم خدمات متنوعة وهذا ليس غريباً على المملكة.