أخر الأخبار
العمل: 109 انذارات تم توجيهها لمنشآت لم تلتزم بتدابير السلامة والصحة المهنية
العمل: 109 انذارات تم توجيهها لمنشآت لم تلتزم بتدابير السلامة والصحة المهنية

عمان-الكاشف نيوز:وجهت فرق التفتيش في وزارة العمل يوم امس الاثنين، 109 انذارات بالإغلاق، خلال الساعات الأولى لجولاتها التفتيشية، فيما ستواصل الفرق جولاتها المفاجئة بشكل يومي ومستمر حفاظا على السلامة والصحة المهنية للعاملين في هذه المنشآت وعلى المواطنين الذين يتعاملون معها.
واكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود في بيان، أن الإنذارات التي حررت بحق المنشآت غير الملتزمة ستتم متابعتها من قبل المفتشين في الوزارة وفي حال عدم التزامها سيتم إغلاقها.
وبين الزيود أن قانون العمل الزم صاحب العمل بتوفير الاحتياطات والتدابير اللازمة لحماية العمال من الأخطار والأمراض التي قد تنجم عن العمل وعن الآلات المستعملة فيه، بالإضافة إلى توفير وسائل الحماية الشخصية والوقاية للعاملين من اخطار العمل وامراض المهنة وارشادهم إلى طريقة استعمالها والمحافظة عليها وعلى نظافتها، دون تحميل العامل الكلف المالية لهذه الوسائل.
واضاف إن قانون العمل منح وزير العمل صلاحية اغلاق المؤسسة أو مكان العمل كليا او جزئيا او ايقاف أي آلة فيها اذا كان من شأن تلك المخالفة تعريض العمال او المؤسسة للخطر، وذلك إلى أن يزيل صاحب العمل المخالفة، ويمنع الاخلال بحق العمال في تقاضي اجورهم كاملة عن مدة الاغلاق او الايقاف.
واشار الناطق الاعلامي الى أن للوزير صلاحية احالة المخالف إلى المحكمة المختصة.