أخر الأخبار
سلطة وادي الاردن تطلق رقما موحدا لاستقبال ملاحظات المزارعين
سلطة وادي الاردن تطلق رقما موحدا لاستقبال ملاحظات المزارعين

عمان-الكاشف نيوز:اعتمدت سلطة وادي الأردن أرقام هواتف موحدة جديدة في مركز التحكم والسيطرة في السلطة بمنطقة الاغوار، اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل وعلى مدار الساعة، لإيجاد حلول فورية لجميع اختلالات تزود المزارعين بالمياه وقت حدوث أي خلل.
وقال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء، ان الهدف من إيجاد أرقام جديدة، تحقيق المرونة والسهولة الفاعلة في ادارة الشكاوى المتعلقة بخدمات مياه الري، ولأهمية الزراعة ودورها في تامين الاحتياجات الغذائية اليومية واهمية التركيز عليها وتطويرها.
ودعا المزارعين إلى اتباع اساليب زراعية حديثة، والتركيز على المحاصيل ذات المردود الجيد وقليلة الاستهلاك المياه، بما ينعكس على المزارع وعلى الاقتصاد الوطني، من خلال استخدام أفضل وسائل الري الحديثة وتفعيلها لتعظيم الفوائد والعوائد الاقتصادية من الزراعة الوطنية، مع ضرورة التوسع في استخدام الطاقة المتجددة بما يخفف على المزارعين من كلف الطاقة.
وأكد ابو السعود ضرورة دعم وإسناد المزارعين وجميع الفعاليات الشعبية والاهلية في مناطق البادية، للحد من الاعتداءات وإحكام السيطرة على مصادر المياه بما يضمن المحافظة على مياه الري ومياه الشرب ومحاسبة كل من يعتدي عليها.
والارقام التي تم اعتمادها هي : 053570594 و 0780469438 .